العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

6 نصائح ضرورية للنساء للتخلص من تراكم الدهون في الذراعين

6 نصائح ضرورية للنساء للتخلص من تراكم الدهون في الذراعين

6 نصائح ضرورية للنساء للتخلص من تراكم الدهون في الذراعين

تعد دهون الذراعين من الأمور الأكثر ازعاجاً للنساء  ويمكن التخلص من تراكمها عن طريق تغيير نمط الحياة اليومي وتغيير النمط الغذائي، دون الحاجة إلى إجراء عمليات جراحية للتخلص من تلك الترهلات المزعجة.

إليك سيدتي أهم النصائح التي يقدمها لنا خبراء موقع “ويب طب”،و التي قد تساعدك في التخلص من تراكم الدهون في الذارعين.

1-ممارسة الرياضة

يساعد القيام ببعض التمارين الرياضية البسيطة في التخلص من دهون الذراعين الزائدة من خلال التركيز  على تحريك عضلات الساعدين، فأنت لست بحاجة إلى الذهاب الى النادي الرياضي، بل من الممكن تطبيق عدة تمارين سهلة في البيت.

بناء قوة الذراع والكتف

تمرين الكرسي: هو تمرين رائع للجسم حيث يعمل على بناء قوة الذراع والكتف. اجلسي على طرف الكرسي وامسكي بيديك طرف الكرسي على أن تكون اصابعك نحو القدمين. يجب أن تكون المساحة بين يديك باتساع الحوض لديك وأن تكون أكعاب القدمين على الأرض. انظري أمامك بشكل متساوي وارفعي جسمك عن الكرسي وتقدمي به إلى الأمام. قومي بخفض جسمك حتى تصبح زاوية الأكواع بين 45 و90. ارفعي نفسك للأعلى ببطء. كرري هذه العملية عدة مرات

تمرين الضغط: قفي بشكل مستقيم مع فتح القدمين باتساع الحوض. استخدمي أثقال خفيفة وقومي برفع يديك إلى جانب جسمك. انزليها ببطء إلى مكانها، وكررّي هذه العملية عدة مرات

تمارين الكارديو: قومي بأداء تمارين الكارديو ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع للمساعدة في خسارة الدهون. تمرني لمدة 30 دقيقة على الأقل وما يصل إلى 60 دقيقة لفقدان الدهون بشكل أكبر.

تمارين العضلة ذات الرأسين:العضلة ذات الرأسين هي الجزء الأمامي من الذراع، وهي عضلة الشباك وهي ضرورية لأية حركات شد قد تقومين بها للمساهمة في حرق الدهون المتراكمة في الذراعين.

  • تمارين العضلة ذات الرأسين (Bicep): العضلة ذات الرأسين هي الجزء الأمامي من الذراع، وهي عضلة الشباك وهي ضرورية لأية حركات شد قد تقومين بها للمساهمة في حرق الدهون المتراكمة في الذراعين.

2-عليك حرق السعرات الحرارية

من أجل التخلص من الدهون المتراكمة على مستوى الذراعين، فإن جسمك بحاجة إلى حرق سعرات حرارية أكثر من تلك المتناولة، هذا يعني أنه من المهم أن تقومي بعد السعرات الحرارية المتناولةحاولي البدء بتقليل 500 سعرة حرارية في البداية ولفترة أسبوع. وابتعدي عن تناول مصادر السكر بما في ذلك العصائر الجاهزة أيضاً.

3- وجبة الفطور ضرورية

لا تتخطي وجبة الفطور لأن من شأنه أن يؤدي إلى الإفراط في تناول المزيد من الأطعمة والسعرات الحرارية لاحقًا مما يعيق من عملية فقدان الوزن والدهون المتراكمة.

4- إضافة البروتين والألياف إلى برنامجك الغذائي

إن تناول مصادر البروتين المختلفة قد يساعد في زيادة فترة شعورك بالشبع، حيث أن المعدة تحتاج لوقت أطول من أجل هضمه، مما يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام خلال اليومإلى جانب ذلك يعزز البروتين من عملية الأيض وحرق الدهون في الجسم ولا سيما الموجودة في البطن والذراعين. أما التركيز على تناول مصادر الالياف الغذائية فمن شأنه أن يساعد في التقليل من الدهون الزائدة في الجسم بما فيها تلك المتراكمة في الذراعين.

5-الحد من كمية الكربوهيدرات المتناولة

انتبهي إلى الكربوهيدرات التي تقومين بتناولها، وابتعدي عن تلك المكررة والتي تعمل على زيادة تراكم الدهون في الجسم. مثلاً استبدلي الخبز الأبيض بالبني وركزي على تناول الحبوب الكاملة.

6-شرب الماء

 شرب كمية وفيرة من المياه يوميًا للتخلص من دهون الجسم، ولا سيما دهون الذراعين.