العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

الفيفا يحسم الجدل حول مشاركة الإكوادور في مونديال قطر

الفيفا يحسم الجدل حول مشاركة الإكوادور في مونديال قطر

نيوزيلندا تستضيف قرعة كأس العالم للسيدات 2023

العالم الآن-

أعلنت الأمينة العامة لـلفيفا فاطمة سامورا ونائب رئيس الوزراء النيوزيلندي جرانت روبرتسون اليوم أن أوكلاند / تاماكي ماكاوراو ستستضيف قرعة كأس العالم للسيدات 2023 يوم السبت 22 أكتوبر 2022.

ستكشف القرعة ، التي تقام في مركز أوتيا ، عن مواعيد مباريات الفرق الـ 32 المتنافسة في النسخة التاسعة من كأس العالم للسيدات ، والتي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا بشكل مشترك في ما يزيد قليلاً عن عام.

سيشمل عرض القرعة المتلفز عالميًا عروضاً ثقافية ورؤى عن المدن الخمس الأسترالية والنيوزيلندية المضيفة الخمس والتي سترحب بالفرق وعشاق كرة القدم.

قال روبرتسون متحدثًا في إعلان اليوم في أوكلاند / تاماكي ماكاوراو – وهو أيضًا وزير البطولة – إنه سيكون امتيازًا حقيقيًا لسحب قرعة كأس العالم للسيدات 2023 في أوتياروا.

وأضاف “أوكلاند / تاماكي ماكاوراو لن يستضيف فقط حفل افتتاح البطولة والمباراة الافتتاحية التي تضم فريق فوتبول فيرنز في 20 يوليو 2023. بل سيستضيف القرعة الآن.

وتابع “القرعة هي حدث دولي كبير في حد ذاتها. إنه يوفر فرصة لنيوزيلندا وأوكلاند / تاماكي ماكاوراو لعرض ثقافتنا وتقاليدنا أمام جمهور عالمي.”إعلان اليوم يبدأ أيضًا في خلق الإثارة حيث تكشف القرعة عن الفرق التي سنستضيفها في نيوزيلندا”.

صرحت سامورا: “تجري الاستعدادات بشكل جيد في أستراليا ونيوزيلندا للترحيب بأكبر حدث رياضي فردي للسيدات في العالم. تمثل القرعة الرسمية في أكتوبر علامة فارقة مهمة للفرق والجماهير في العد التنازلي لكأس العالم للسيدات 2023 .

وأضافت “نحن متحمسون لتأثير هذه البطولة وإمكاناتها لإلهام وتشجيع المزيد من الفتيات والنساء على المشاركة في كرة القدم. ونتطلع إلى القرعة التي تمهد الطريق لكأس العالم للسيدات للوصول إلى (شعارها)” ما وراء العظمة ” .

لا يزال يتعين تسوية العديد من مشكلات التأهيل قبل إجراء السحب. لا يزال بإمكان الفرق من جميع أنحاء إفريقيا وأمريكا الوسطى والشمالية وأمريكا الجنوبية وأوقيانوسيا تأمين المواقع من خلال بطولات الاتحاد التي تقام من يوليو إلى أكتوبر.

وستتنافس عشرة فرق أيضًا على المراكز الثلاثة الأخيرة في البطولة الفاصلة لكأس العالم.