العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

كوريا الشمالية ترفض تلقي شحنة لقاحات مضادة لفيروس كورونا

كوريا الشمالية ترفض تلقي شحنة لقاحات مضادة لفيروس كورونا

كوريا الشمالية ترفض تلقي شحنة لقاحات مضادة لفيروس كورونا

العالم الآن-

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم الأربعاء أن كوريا الشمالية رفضت الحصول على نحو ثلاثة ملايين جرعة من لقاح سينوفاك بيوتيك الصيني المضاد لفيروس كورونا قائلة إنها يجب أن ترسل للدول الأكثر تضرراً من الجائحة.

وأضافت يونيسيف التي تدير مشروع “كوفاكس” لإمداد دول العالم الأقل دخلًا باللقاحات. إن الدولة المعزولة أشارت إلى محدودية إمدادات اللقاحات على مستوى العالم واستمرار ارتفاع الإصابات في مناطق أخرى.

ورفضت وزارة الصحة العامة في كوريا الشمالية الشحنة مشيرة إلى الإمداد العالمي المحدود للقاحات واستمرار ارتفاع الفيروس في أماكن أخرى. 

ولم تعلن كوريا الشمالية حتى الآن عن أي حالات إصابة بكوفيد-19 وفرضت إجراءات صارمة لمكافحة الفيروس منها إغلاق الحدود وفرض قيود على السفر الداخلي.

وعلى الرغم من تحفظّ كوريا الشمالية الكشف عن وجود إصابات بكورونا لمنظمة الصحة العالمية. كانت السلطات قد أعلنت بيناير/ كانون الثاني عام 2020 عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد. قائلة آنذاك أن البلاد قد “دخلت في دائرة الإصابات”.

وقال متحدث باسم المنظمة التابعة للأمم المتحدة لـ”رويترز” إن كوريا الشمالية ستستمر في التواصل مع “كوفاكس” لتلقي اللقاحات في الأشهر المقبلة.

أما عالميًا فأعربت العديد من الدول التي استخدمت لقاح Sinovac.عن تحفظات بشأن مستوى الحماية التي توفرها هذه اللقاحات.

حيث قدمت بعض البلدان بما في ذلك تايلاند وإندونيسيا. جرعة معززة من اللقاحات الغربية للعاملين في مجال الرعاية الصحية الذين تلقوا جرعتين من سينوفاك سابقًا.