العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

جريدة العالم الآن

جريدة العالم الآن

صورة- تغيير “شاشة الموت” في ويندوز11 باللون الأسود.. لماذا؟

قامت شركة مايكرسوفت،بتغيير شاشة الموت الزرقاء الشهيرة BSOD إلى اللون الأسود في ويندوز11.

وشاشة الموت الزرقاء تلك التي تظهر عندما يواجه نظام التشغيل خطأ لا يستطيع المستخدم التعامل معه ما يؤدي إلى توقف هذا النظام عن العمل تماما.

ووفق خبراء ، سيكون هذا هو التعديل الرئيسي الأكبر في ويندوز11″ للتعامل مع تلك الظاهرة والتقنية التي أطلقتها “مايكروسوفت” للتعامل مع حالات توقف “ويندوز” عن العمل وإغلاق التطبيقات التي تؤدي لإبطاء النظام، والتي أطلقتها بدءا من عام 2016.

ومن غير الواضح حتى الآن سبب تغيير مايكروسوفت شاشة الموت الزرقاء إلى اللون الأسود، ولكن متوقع أنها تحمل ميزات إضافية أخرى لنظام “ويندوز 11″، المقرر إطلاقه في كل أجهزة الحاسب حول العالم في الفترة المقبلة.

جريدة العالم الآن

و في وقت سابق،كانت مايكروسوفت قد أضافت الشاشة الزرقاء مع ويندوز 8 في بداية الأمر في عام 2012، ثم أرفقت تلك الشاشة مع رمز الاستجابة السريع QR في عام 2016.

وهي طريقة تساعد الشركة من خلالها المختصين في فهم سبب الخلل في الجهاز والأخطاء التي تسببت بظهور الشاشة، سواء كانت بسبب مشاكل الذاكرة العشوائية “الرام” أو مشاكل قرص التخزين أو أي مشاكل أخرى في العتاد.

كما بدأت شركة البرمجيات العملاقة في اختبار تغييرات التصميم الجديدة في المعاينة  في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

وبينما تنتقل مايكروسوفت إلى شاشة الموت السوداء في نظام التشغيل ويندوز 11، فإن الشاشة تظل مماثلة لتلك الموجودة في نظام التشغيل ويندوز 10.

ويبقى الوجه الحزين، وكذلك رمز الإيقاف وتفريغ الأعطال. 

ومن المتوقع أن يكون السبب في التغيير هو أن ويندوز 11 يتضمن إصلاحًا مرئيًا لنظام التشغيل لجعله أكثر حداثة في المجالات الرئيسية، بما في ذلك الأجزاء الكلاسيكية مثل قائمة ابدأ ومستكشف الملفات وحتى شاشة الموت الزرقاء.

ومن المفترض أن يتوفر على نطاق أوسع في وقت لاحق من هذا العام، لكن الشركة لم تحدد تاريخًا معينًا.

About Post Author