العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

إختراق موقع وزاري روسي

إختراق موقع وزاري روسي

بايدن يحذر الشركات الأمريكية من هجمات إلكترونية روسية

العالم الآن-

حث الرئيس جو بايدن يوم الاثنين الشركات الأمريكية على التأكد من إغلاق أبوابها الرقمية بإحكام بسبب “تطور المعلومات الاستخباراتية” بأن روسيا تفكر في شن هجمات إلكترونية ضد أهداف البنية التحتية الحيوية مع استمرار الحرب في أوكرانيا.

مخاطبًا الرؤساء التنفيذيين للشركات في اجتماعهم ربع السنوي ، أخبر بايدن قادة الأعمال أن لديهم “التزامًا وطنيًا” لتقوية أنظمتهم ضد مثل هذه الهجمات. وقال إن المساعدة الفيدرالية متاحة ، إذا أرادوا ذلك ، لكن القرار يعود لهم وحدهم.

قال بايدن إن الإدارة أصدرت “تحذيرات جديدة من أنه بناءً على المعلومات الاستخباراتية المتطورة ، ربما تخطط روسيا لهجوم إلكتروني ضدنا. … حجم القدرة السيبرانية لروسيا تبعي إلى حد ما ، وهو آت. 

وأضاف الرئيس إن الحكومة الفيدرالية “تقوم بدورها” للاستعداد لهجوم ، وحذر الرؤساء التنفيذيين في القطاع الخاص من أنه من المصلحة الوطنية أيضًا أن يفعلوا الشيء نفسه.

قال بايدن لأعضاء Business Roundtable: “أود أن أقترح بكل احترام أنه التزام وطني عليك أن تستثمر قدر المستطاع” في التكنولوجيا لمواجهة الهجمات الإلكترونية. “نحن على استعداد لمساعدتك ، كما قلت ، بأي أدوات وخبرات نمتلكها ، إذا كنت مستعدًا للقيام بذلك. لكن القرار يعود إليك فيما يتعلق بالخطوات التي ستتخذها ومسؤوليتك عن اتخاذها ، وليس مسؤوليتنا “.

أعربت كبيرة مساعدة الأمن السيبراني لبايدن ، آن نويبرغر ، عن إحباطها في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض في وقت سابق يوم الاثنين من أن بعض كيانات البنية التحتية الحيوية تجاهلت التنبيهات من الوكالات الفيدرالية لإصلاح المشكلات المعروفة في البرامج التي يمكن أن يستغلها المتسللون الروس.

قال نيوبيرغر ، نائب مستشار الأمن القومي للرئيس للتقنيات الإلكترونية والناشئة: “على الرغم من هذه التحذيرات المتكررة ، ما زلنا نرى خصومًا يخرقون الأنظمة التي تستخدم نقاط الضعف المعروفة التي توجد بها تصحيحات”. “هذا يجعل الأمر أسهل بكثير على المهاجمين مما يجب أن يكون.”