العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

جريمة على النيل

جريمة على النيل

الكويت تمنع عرض فيلم “جريمة على النيل”

العالم الآن-

قررت الكويت منع عرض فيلم “ديث أون ذا نيل” (جريمة على النيل)، بسبب مشاركة الممثلة الإسرائيلية غال غادوت فيه. 

وتعد غادوت واحدة من أشهر وجوه الدعاية لكيانها، حيث كانت نفسها جندية في الجيش الإسرائيلي، وهي ولدت في قرية تم تشييدها فوق بلدة كفر قاسم التي شهدت واحدة من أبشع المجازر وأكثرها ترويعًا في تاريخ الاحتلال، حيث راح ضحيتها 49 فلسطينيًا على يد حرس الحدود في جيش إسرائيل عام 1956.

وذكرت صحيفة القبس الكويتية أن المنع جاء بعد مطالبة بحظر عرض الفيلم، لأن غادوت دافعت عن الحرب الإسرائيلية على غزة في صيف عام 2014.

إضافة إلى ذلك، كانت غادوت الوجه الفني الأكثر عرضة للانتقادات خلال العدوان على غزة في مايو/ أيار الماضي، حيث كتبت على حسابها الشخصي أن قلبها محطم، معتبرة أن “بلدها في حرب”، معبرّة عن قلقها على “عائلتها وأصدقائها وشعبها”.

وكانت الكويت استدعت في مايو 2021، سفير تشيكيا بعد قيامه بنشر ملصق على الإنترنت يعبّر فيه عن دعمه لإسرائيل، ما دفعه للاعتذار خلال العدوان على قطاع غزة.

والفيلم هو مقتبس عن رواية شهير للكاتبة أغاتا كريستي، ومن المقرر أن يبدأ عرضه هذا الشهر في صالات السينما في الولايات المتحدة.

بدورها رحبت حركة المقاطعة في الكويت بقرار منع عرض فيلم death on the nile، وأكدت على ضرورة تطبيق قوانين المقاطعة بالبلاد.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الإعلام الكويتية أنوار مراد لوكالة فرانس برس، اليوم الأحد منع عرض الفيلم، من دون أن توضح سبب المنع.

وسجلت حملات المقاطعة لإسرائيل إنجازات عدة، عقب العدوان على غزة العام الماضي، تمثل في انسحاب عدة دول من مسابقة ملكة جمال الكون التي نظمتها الدولة العبرية السنة الماضية.

About Post Author