العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

نيجيريا تهزم المنتخب السوداني في كأس أمم افريقيا

نيجيريا تهزم المنتخب السوداني في كأس أمم افريقيا

نيجيريا تهزم المنتخب السوداني في كأس أمم افريقيا

العالم الآن-

تأهلت نيجيريا الى دور الـ16 بكأس الأمم الإفريقية، اليوم السبت، بعدما استغلت ثلاثة أخطاء دفاعية لتفوز بنتيجة 3-1 على السودان في المجموعة الرابعة.

ومنح صامويل تشوكويزي التقدم لنيجيريا بعد ثلاث دقائق فقط، وأضاف تايو أونيي الهدف الثاني في نهاية الشوط الأول. وجعل موزيس سايمون النتيجة 3-0 بعد 36 ثانية من الاستراحة، فيما سجل والي الدين خضر هدف السودان من ركلة جزاء في الدقيقة 70.

وتتصدر نيجيريا المجموعة بست نقاط إذ سبق لها الفوز بنتيجة 1-0 على مصر في أول

وتجمّد رصيد المنتخب السوداني عند نقطة واحدة من مباراتين، بعد التعادل بدون أهداف مع غينيا بيساو، وأصبح بحاجة للفوز على مصر في آخر مباراة للحفاظ على آماله في التأهل.

وقال برهان تية مدرب السودان: “ما زلنا في البطولة ونسعى لتقديم أداء أفضل مما فعلنا اليوم للتأهل إلى الدور التالي”. وأضاف تية: “ارتكبنا العديد من الأخطاء ورغم ذلك الأداء كان جيدًا ولعبنا بندية أمام نيجيريا”.

ومن رمية جانبية، فشل دفاع السودان في إبعاد الكرة لتصل إلى سايمون الذي مررها إلى تشوكويزي ليهز شباك علي عبد الله أبو عشرين.

وتحسن أداء السودان وسدد عدة كرات على مرمى مادوكا أوكوي حارس نيجيريا، لكن بدون خطورة حقيقية.

ومن ركلة حرة قفز كليتشي إيهيناتشو ليحول كرة بضربة رأس في اتجاه مرمى السودان، لكنها اصطدمت برأس صلاح نمر ثم برأس أونيي إلى داخل المرمى.

وبدأت نيجيريا الشوط الثاني مثلما فعلت في بداية المباراة، ومرر سايمون كرة إلى أونيي وانطلق إلى داخل منطقة الجزاء على أمل أن يعيدها مهاجم أونيون برلين إليه، لكنها اصطدمت بقدم مدافع السودان لتتهيأ أمامه ويسددها من أسفل الحارس أبو عشرين.

ومن ركلة ركنية احتسب الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز ركلة جزاء بعد تدخل حكم الفيديو المساعد عقب دهس أولاولوا اينا مدافع نيجيريا قدم مصطفى عبد القادر كرشوم.