العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

مصر ترفع جميع قيود كورونا المفروضة على دخول البلاد

مصر ترفع جميع قيود كورونا المفروضة على دخول البلاد

مصر ترفع جميع قيود كورونا المفروضة على دخول البلاد

العالم الآن-

أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأوبئة والأزمة الصحية الوبائية في مصر ، إلغاء جميع قيود كورونا المفروضة على دخول المصريين أو الأجانب.

جاء ذلك بعد استعراض للوضع الوبائي داخل وخارج البلاد ، خلال اجتماع للجنة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس وزراء مصر ، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء السفير نادر سعد: “تمت الموافقة خلال الاجتماع على قرار يقضي بإلغاء جميع القيود المفروضة على دخول المصريين أو الأجانب إلى جمهورية مصر العربية”.

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي آخر المستجدات الوبائية لفيروس كورونا محلياً وعالمياً. كما استعرض الإحصائيات الحالية الخاصة بالتطعيم ، موضحا أنه تم تقديم حوالي 86.6 مليون جرعة للمواطنين ، فيما يليها 4.5 مليون جرعة تقوية. وأضاف أن هناك حاليًا 57.5 مليون جرعة متوفرة.

قال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية ، حسام عبد الغفار ، إن قرار إلغاء القيود المفروضة على دخول المصريين والأجانب جاء بناءً على دراسة للوضع الوبائي حول العالم.

وذكر عبد الغفار: “الوضع في مصر في حالة تحسن شديد ، ومعدلات الإصابة والاستشفاء آخذة في التناقص”.

وأضاف إن اللجنة العليا اتخذت قرارا برفع الإجراءات بناء على ما تقدم ، موضحا أن “38 دولة على مستوى العالم اتخذت نفس الإجراءات منذ مايو”.

وتابع: “اليوم ، بعد عامين من التعامل مع فيروس كورونا ، تم توفير اللقاحات وفهم الفيروس وطفراته ، وينظر عالم الصحة في استراتيجية مختلفة تجاه الوباء”.