العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

مصر.. إحالة قاتل فتاة المنصورة إلى محكمة الجنايات

مصر.. إحالة قاتل فتاة المنصورة إلى محكمة الجنايات

مصر.. إحالة قاتل فتاة المنصورة إلى محكمة الجنايات

العالم الآن-

قرر النائب العام في مصر حمادة الصاوي، أمس الأربعاء، إحالة الشاب محمد عادل إلى محكمة الجنايات لمحاكمته في قضية قتل الطالبة نيرة أشرف عمدًا مع سبق الإصرار.

قرار إحالة عادل جاء بعد يومين من وقوع الجريمة التي هزت الرأي العام المصري، وتسببت بغضب واسع وجدل مجتمعي حول تعاظم العنف ضد النساء.

والإثنين استفاقت مدينة المنصورة الواقعة شمالي البلاد على جريمة قتل الطالبة في كلية الآداب على يد زميلها عادل، الذي طعنها ثلاث طعنات قبل أن يذبحها أمام عيون المارة في محيط جامعة المنصورة، بمشهد مروع وصادم.

وتم تحديد يوم الأحد المقبل، لإقامة أولى جلسات محاكمة الجاني، بعد أن أكدت النيابة العامة في بيانها أمس أنها استعانت بشهادة خمسة وعشرين شاهدًا منهم طلاب، وأفراد أمن الجامعة، وعمال بمحلات في محيط الواقعة، أكدوا رؤيتهم المتهم حال ارتكابها، وفي مقدمتهم زميلات المجني عليها اللاتي كن بصحبتها حينما باغتها المتهم.

وقالت كوثر الخولي، مديرة مؤسسة نساء من أجل العدالة في تورنتو، إن ملايين النساء في مصر يحتجن لدعم حقيقي، لما يتعرضن له من ضغوط مجتمعية، تتمثل في إلقاء اللوم عليهن بشكل كامل في القضايا المشابهة، الأمر الذي يتضاعف حين ينتظمن في حركات نسوية أو حقوقية، باتجاه ترهيبهن وإخافتهن.

وكان بيان النائب العام قد كشف عن ملاحقة الجاني للطالبة بشكل مستمر، حيث سعى المتهم قبل الواقعة بأيام إلى التواصل مع المجني عليها للوقوف على توقيت استقلالها الحافلة التي اعتادت ركوبها إلى الجامعة، ورفضها إجابته.

كما أكد صاحب الشركة مالكة الحافلة علمه من العاملين بها تتبع المتهم المجني عليها بالحافلة. كما ثبت من فحص هاتف الطالبة المحمول احتوائه على رسائل عديدة جاءتها من المتهم تضمنت تهديدات لها بالقتل ذبحًا.