العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

مرسى اليخوت: الكشف عن تفاصيل جديدة حول خط مرآة نيوم السعودي

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال عن تفاصيل جديدة لخطة المملكة العربية السعودية لبناء أكبر الهياكل في العالم في مشروعها العملاق نيوم ، بما في ذلك مرسى لليخوت والزراعة العمودية لإطعام السكان.

وكشفت الوثائق التي اطلعت عليها وول ستريت جورنال أن المشروع الضخم الذي تبلغ تكلفته حوالي 1 تريليون دولار ، والذي أعلن عنه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في يناير 2021 ، يتضمن بناء ناطحتي سحاب مرآتين – يطلق عليهما خط المرآة – والتي ستدمج الزراعة الرأسية المدمجة في المباني.

وتنص الوثائق على أن الخضار سيتم “حصادها وتجميعها بشكل مستقل” ونقلها إلى “مقاصف المجتمع” و “مطابخ التعايش المشترك” ، مضيفة أن سكان المباني سيدفعون اشتراكًا لتقديم وجبات الإفطار والغداء والعشاء.

كما سيتم بناء مرسى لليخوت أسفل قوس بين المبنيين المرآتين ، كما سيتم بناء ملعب رياضي على ارتفاع يصل إلى 1000 قدم فوق سطح الأرض.

و أضافت الصحيفة أن هناك خطة طموحة أخرى للمشروع الضخم تشمل قطار فائق السرعة الذي سيتم تشغيله تحت المباني ذات المرايا.

كما أن هناك خططًا لبناء ناطحتين سحاب يبلغ ارتفاعهما حوالي 500 متر وتمتدان أفقيًا لعشرات الأميال.

ستكون المدينة الخطية ، الأولى من نوعها ، منطقة خالية من التلوث وستمتد من ساحل البحر الأحمر إلى الداخل باتجاه الصحراء.

وأفادت الصحيفة أنه طُلب من المصممين العمل على نموذج أولي يبلغ طوله نصف ميل ، وفقًا لما قاله موظفون حاليون وسابقون في نيوم لـ Bloomberg في يونيو بشرط عدم الكشف عن هويتهم.

ومع الموعد النهائي للإنجاز في عام 2030 ، يواجه المشروع تحديًا فريدًا: انحناء الأرض ، حسبما ذكرت وول ستريت جورنال.

كما اقترح المصممون المشاركون في المشروع ترك فجوة في الجزء العلوي من الوحدات التي يبلغ ارتفاعها 2600 قدم “لثني” الهياكل حول العالم.

وأضافت الوثائق إن التحدي الآخر الذي تطرحه ناطحتا السحاب الموازيتان لبعضهما البعض هو الظل الناتج عن ذلك ، مما أدى إلى نقص ضوء الشمس ، والذي قال الخبراء إنه قد يضر بصحة السكان.

About Post Author