العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

مجموعة السبع تقرر حظر استيراد الذهب الجديد من روسيا

مجموعة السبع تقرر حظر استيراد الذهب الجديد من روسيا

مجموعة السبع تقرر حظر استيراد الذهب الجديد من روسيا

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أوروبا أمس السبت لحضور أسبوع قمة 7 مع دول التحالف، حيث ستعود الحرب الطاحنة في أوكرانيا – التي تدخل شهرها الخامس وتتلاشى عن اهتمام الأمريكيين – إلى المقدمة.

ووصل الرئيس الأمريكي إلى ألمانيا في وقت متأخر من مساء السبت بالتوقيت المحلي.

ويأمل بايدن في الإعلان عن عقوبات جديدة ومساعدات عسكرية إلى جانب الحلفاء الأوروبيين خلال زياراته إلى

ألمانيا وإسبانيا.

وستستمع قمتا مجموعة ال 7 وحلف شمال الأطلسي إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي يواصل مناشدة الولايات المتحدة ودول أخرى للحصول على مزيد من المساعدة.

ومع ذلك، تلوح في الأفق أسئلة كبيرة حول المحادثات في ألمانيا وإسبانيا، وأهمها ما إذا كان من الممكن الحفاظ على الاستجابة الغربية الموحدة للصراع – خاصة وأن القادة يواجهون خطر الركود العالمي والغضب المتزايد في الداخل بسبب ارتفاع أسعار الغاز والمواد الغذائية وغيرها من السلع.

وتسببت الأزمة الاقتصادية التي تلوح في الأفق في مشاكل سياسية خطيرة للعديد من القادة ، بما في ذلك على الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقد أدى ذلك إلى محادثات جديدة، وبعض الانقسامات، بين الحلفاء حول كيفية إنهاء الحرب في أوكرانيا، حتى في الوقت الذي يبدو فيه أنها تستعد للمضي قدما.

بعد عدة جولات من العقوبات الغربية، تشعر موسكو بالضغط، في حين تحول القتال شرقا بعيدا عن كييف،و أدت مكاسب موسكو التدريجية إلى زيادة القلق الأمريكي والأوروبي بشأن مسار الحرب.

وفي الوقت نفسه، ساعدت العقوبات المفروضة على النفط والغاز الروسيين في المساهمة في ارتفاع أسعار الطاقة، مما أدى إلى ألم في مضخة الغاز.

كما أدى تأثير الحرب على صادرات الحبوب الأوكرانية إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والتهديد بأزمة جوع في الدول الفقيرة، وهو موضوع من المتوقع مناقشته هذا الأسبوع.
وأدت التداعيات السياسية التي تلت ذلك إلى تساؤلات حول استعداد القادة للحفاظ على حملة الضغط مع استمرار الحرب.

و من المتوقع أن يُطالب زيلينسكي خلال القمة بفرض المزيد من العقوبات والمزيد من المساعدات العسكرية عندما يظهر افتراضيا في مجموعة السبع الكبرى وحلف شمال الأطلسي.

واتفق بايدن وحلفاءه من قادة G7 على الإعلان عن حظر استيراد الذهب الجديد من روسيا ، حسبما قال مصدر مطلع على الإعلان لشبكة CNN.

و يعتبر الذهب هو ثاني أكبر صادرات روسيا بعد الطاقة، وستصدر وزارة الخزانة قرارا الثلاثاء بحظر استيراد ذهب جديد إلى الولايات المتحدة، وهو ما أكده المصدر إنه “سيزيد من عزل روسيا عن الاقتصاد العالمي من خلال منع مشاركتها في سوق الذهب”.

 

About Post Author