العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

ماهي أعنف الأندية في أوروبا؟

ماهي أعنف الأندية في أوروبا؟

ماهي أعنف الأندية في أوروبا؟

العالم الآن-

تدخل البطاقات الحمراء ضمن قوانين كرة القدم، وينالها من يستحقها عادة، سوى في حالات قليلة، لكن بعض الأندية كان لاعبوها أكثر عرضة للطرد مقارنة بغيرهم، خاصة التي تلعب في الدوريين الإيطالي والإسباني، بتأكيد الأرقام والإحصائيات الدقيقة.

وعرضت صحيفة “ذا صن” البريطانية، تقريراً يتضمن أكثر الأندية المتلقية للبطاقات الحمراء منذ عام 2000، وجاء نادي لاتسيو في طليعتها، وهو الذي ضم في صفوفه عدة نجوم يتميزون باللعب الخشن.

ويتصدر نادي لاتسيو الإيطالي قائمة أكثر الأندية الأوروبية تلقياً للبطاقات الحمراء برصيد 181 بطاقة. ويشاركه نادي إشبيلية بنفس العدد من البطاقات، ثم فالنسيا ثالثاً بعدما طُرد لاعبوه 175 مرة. فيما حل القطب الثاني للعاصمة الإيطالية، نادي روما بالمرتبة الرابعة لنيله 164 بطاقة، ليُتم إسبانيول برشلونة عدد الأندية الإسبانية الثلاثة في النصف الأول من القائمة، برصيد 158 بطاقة.

وجاء نادي ريال مدريد في المرتبة السادسة بمجموع 153 نقطة، إذ نال لاعبوه عدة بطاقات حمراء في مباريات “الكلاسيكو”. وذلك بغياب برشلونة عن هذه الإحصائية، وجاء الأتليتيكو سابعاً بتلقي نجومه 143 بطاقة. وبعده أودينيزي بـ(139) طرد. وأتلتيكو بلباو بفارق بطاقة واحدة عن سابقه، وهو نفس عدد البطاقات الذي ناله لاعبو ميلان الذي جاء عاشراً في الترتيب.

وتتميز بعض الأندية بطريقة لعب خاصة، تعتمد على الخشونة في أغلب الوقت. على غرار أتلتيكو بلباو وأتلتيكو مدريد، ومع حدّة الضغط يتورط اللاعبون في تدخلات قوية تكلفهم الطرف. لكن أندية أخرى، على غرار ريال مدريد، فإن امتلاكهم لاعبين يعتمدون على العنف في تدخلاتهم جعلهم يتواجدون في هذا الترتيب. ويُذكر منهم الإسباني سيرخيو راموس والبرتغالي بيبي.