العالم الآن

جريدة عربية شاملة

ماهو المشروب المثالي للتخفيف من دهون البطن؟

ماهو المشروب المثالي للتخفيف من دهون البطن؟

ماهو المشروب المثالي للتخفيف من دهون البطن؟

العالم الآن-

يُعتقد أن الكافيين ومضادات الأكسدة الموجودة في الشاي تلعب دورًا في زيادة التمثيل الغذائي بشكل ملحوظ والمساهمة في فقدان الدهون مع مرور الوقت.

فوفق موقع “إيت ذيس”، يتمتع الشاي بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية أبرزها خفض ضغط الدم والمساعدة في إصلاح الخلايا التالفة وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وعلى الرغم من أن هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث عن فوائد الشاي في مجال التغذية، لكن الدراسات الأولية واعدة، بحسب موقع “إيت ذيس”.

وأبرز هذه الفوائد فعالية الشاي في محاربة الدهون الحشوية في الجسم أو ما يعرف بالـ”كرش”، مع العلم أن ليست كل أنواع الشاي متساوية. 

ووفق تقرير “إيت ذيس”، إذا كان عليكم اختيار نوع معين من الشاي لإضافته إلى نظامكم الغذائي بهدف تقليل الدهون في جسمكم، يبدو أن الشاي الأخضر هو الحل.

فبحسب أخصائية التغذية الأميركية كارولين توماسون، فإن الشاي الأخضر على وجه الخصوص غني بأحد أهم مضادات الأكسدة التي ترتبط بشكل كبير في تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

بحيث وجدت إحدى الدراسات أن أربعة أكواب من الشاي الأخضر ساهمت بخسارة الوزن وانخفاض نسبة الدهون في منطقة البطن وحسنت مستويات ضغط الدم لدى مرضى السكري.

إن لم تكونوا من محبي الشاي الأخضر أو المشروبات بشكل عام، لا تقلقوا، فقد وجدت دراسة استمرت 14 عامًا أن الأشخاص الذين تناولوا نظامًا غذائيًا غنيًا بمضادات الأكسدة ولا سيما الأغذية التي تحتوي على مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي، كان مؤشر كتلة الجسم لديهم أقل في نهاية الدراسة.

أما مركبات الفلافونويد فموجودة في مجموعة متنوعة من الأطعمة بما في ذلك الفاكهة مثل التوت البري والتوت والعليق والتفاح الغني بالألياف، والخضروات والمشروبات العشبية.