العالم الآن

جريدة عربية شاملة

ليفربول يهزم أرسنال برباعية نظيفة

ليفربول يهزم أرسنال برباعية نظيفة

ليفربول يهزم أرسنال برباعية نظيفة

العالم الآن-

تمكن نادي ليفربول، اليوم السبت، من تحقيق فوزه السادس على التوالي على أرضه في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أمام أرسنال بالتخصص بالتفوق عليه بسهولة بنتيجة 4-صفر ليتقدم إلى المركز الثاني.

واستعاد فريق المدرب الألماني يورغن كلوب بهذا الفوز توازنه عقب الخسارة التي تلقاها في المرحلة السابقة أمام وست هام (2-3) والتي كانت الأولى له في جميع المسابقات.

وقابل السنغالي ساديو مانيه ركلة حرة رائعة نفذها ترينت ألكسندر-أرنولد وسجل برأسه في مرمى الحارس آرون رامسديل في الدقيقة 39.

وأنقذ رامسديل عدة فرص خطيرة، لكنه لم ينجح في التعامل مع البرتغالي ديوغو جوتا عندما توغل داخل المنطقة وراوغه بمهارة وسجل الهدف الثاني مستغلًا تمريرة خاطئة من نونو تافاريس في الدقيقة 52.

وأضاف النجم المصري محمد صلاح الهدف الثالث من مدى قريب بعد تمريرة ماني في الدقيقة 73، قبل أن يشارك البديل الياباني تاكومي مينامينو ويضيف الهدف الرابع في الدقيقة 77 مستفيدًا من تمريرة أرضية من ألكسندر-أرنولد.

وأظهر أرسنال القليل من اللمحات الهجومية، بينما استشاط مدربه ميكل أرتيتا غضبًا ودخل في مشادة كلامية مع يورغن كلوب مدرب ليفربول بسبب الاختلاف حول كرة مشتركة، ونال كل مدرب بطاقة صفراء.

لكن ليفربول استحق الفوز بجدارة، وكان بوسعه الخروج بانتصار أكبر لولا تألق الحارس الإنكليزي رامسديل.

وانتهت سلسلة من ثماني مباريات لأرسنال من دون خسارة، وبقي الفريق في المركز الخامس بالدوري وله 20 نقطة.

ويحتل ليفربول، الذي خسر في الجولة الماضية أمام وست هام يونايتد، المركز الثاني برصيد 25 نقطة وبفارق أربع نقاط عن تشيلسي المتصدر الذي تفوق 3-صفر على ليستر سيتي اليوم أيضًا.

وأبدى ألكسندر-أرنولد سعادته بصناعة هدفين، وقال: “فريق بإمكاناتنا لا ينبغي أن يخسر المباريات. تعافينا اليوم بأفضل شكل ممكن. قدمنا أداء جيدًا جدًا. هذا ما كنا نحتاجه تمامًا”.

ووضع أرسنال الكرة في الشباك خلال الشوط الأول عن طريق ألكسندر لاكازيت، لكن الحكم ألغى الهدف بسبب التسلل. ولم يحقق أرسنال أي فوز خارج أرضه على ليفربول في الدوري منذ تسع سنوات.