العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

ليفربول

ليفربول يتأهل إلى دور 16 بعد فوزه على أتليتيكو مدريد

ليفربول يتغلب على برنتفورد بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي

العالم الآن-

تمكن نادي ليفربول من الفوز بنتيجة 3-0 على برنتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز. بأهداف فابينيو وأليكس أوكسليد-تشامبرلين وتاكومي مينامينو في أنفيلد اليوم الأحد.

وتجاوز فريق المدرب يورغن كلوب منافسه تشيلسي في الجدول، وبات يتأخر بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، لكن ليفربول يملك مباراة واحدة مؤجلة. وقد فاز سيتي بنتيجة 1-0 على تشيلسي يوم السبت.

وافتقد ليفربول الثنائي محمد صلاح وساديو ماني بسبب مشاركتهما في كأس الأمم الإفريقية، وعانى في البداية أمام دفاع برنتفورد المتكتل، لكنه افتتح التسجيل قبل الاستراحة مباشرة عن طريق ركلة ركنية نفذها ترينت ألكسندر-أرنولد وحولها فابينيو برأسه إلى هدف.

وحاول برنتفورد الصمود بعد الاستراحة رغم أن ديوغو جوتا سدد في القائم في الدقيقة 62 بعد جهد من ألكسندر-أرنولد، كما تدخل ألفارو فرنانديز حارس برنتفورد لإنقاذ انفراد من اللاعب البرتغالي.

واستمرت النتيجة دون تغيير حتى الدقيقة 69 عندما قابل أوكسليد-تشامبرلين كرة عرضية من آندي روبرتسون. وأضاف الهدف الثاني برأسه من مدى قريب. واختتم البديل الياباني مينامينو الأهداف بعدما تبادل الكرة مع روبرتو فيرمينو بالقرب من مرمى الفريق الزائر.

وقد شهدت المباراة أول مشاركة في الدوري لكايدي جوردون لاعب ليفربول البالغ عمره 17 عامًا وكاد أن يسجل لولا تدخل الحارس فرنانديز.

وقال فابينيو: “كنا نحتاج إلى هذه النقاط الثلاث وهذا الأداء الجيد. لذا كان من الرائع أن نفعل ذلك أمام جماهيرنا. من المناسب أن تزداد ثقتنا”.

وأضاف: “لعب الفريق بشكل رائع أثناء الاستحواذ على الكرة. ظهر الثلاثي الهجومي بشكل رائع. صنعنا الكثير من الفرص للتسجيل. كانت فرصة للجميع لإظهار إمكاناته”.