العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

لكل عروس ...كيف تفقدين الوزن قبل الزفاف؟

لكل عروس ...كيف تفقدين الوزن قبل الزفاف؟

لكل عروس …كيف تفقدين الوزن قبل الزفاف؟

كل عروس تريد أن تشعر بأفضل حال في يوم زفافها، لأن اهتمام جميع الضيوف يكون عليها ، وستبقى الصور في ألبومات العائلة لسنوات.

لا عجب أن حيل الحصول على اللياقة قبل الزفاف تحظى باهتمام كبير، مثل تجربة نظام غذائي خاص ، برامج وأنشطة رياضية ، منتجات التخلص من السموم … كل شيء جيد لفقدان الوزن. لكن ما هو الحل الصحيح؟ كيف تتجنب التجاوزات وتحمي صحتك؟

خسارة الوزن قبل الزفاف أهم النصائح والتمارين الرياضية | مجلة سيدتي

اللياقة قبل الزواج تمر بالطعام القاعدة الأولى: ليس عليك اتباع نظام غذائي قاسي، لإنقاص الوزن بسرعة ، عليك ببساطة أن تختار إعادة التوازن الغذائي وبعض النصائح الغذائية، على عكس الاعتقاد الشائع ، عليك أن تأكل كل شيء! يجب أن توفر الوجبة الكاملة والمتوازنة جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. تتكون عادة من:     50٪ خضروات وفواكه ، أصول تنحيف حقيقية ، غنية بالألياف والمياه (احذر من الفواكه الحلوة للغاية مثل العنب والكرز …    ربع البروتين ، وخاصة منتجات الألبان والأسماك والبقوليات واللحوم الخالية من الدهون ؛    ربع الكربوهيدرات ، ويفضل أن تكون معقدة لأنها تسمح لك بالشبع لفترة أطول من الوقت (الدرنات ، الحبوب الكاملة ، إلخ).

ولكن أيضا :     يفضل الأشكال الكاملة: الحبوب الكاملة ، والأرز البني ، ودقيق الشوفان ، وخبز القمح الكامل ؛    استمر في تناول الدهون ، ولكن اختر الأطعمة “الجيدة” التي تحتوي على أوميغا 3: الأسماك الدهنية (التونة والسلمون والماكريل …) وزيوت الجوز وبذور اللفت والفواكه الزيتية … ؛  

  قلل قدر الإمكان من المنتجات المصنعة والوجبات الجاهزة والكعك والحلويات والبسكويت والمعجنات … التي تحتوي على الكثير من السكر المكرر غير الضروري والدهون المشبعة. يمكن للمرء أن يسمح لنفسه بالمتعة مرة أو مرتين في الأسبوع ؛  

  توقف عن تناول وجبة خفيفة بين الوجبات (في حالة الجوع قليلاً ، خذ قطعة من الفاكهة ، أو زبادي عادي ، أو حفنة من البذور الزيتية أو مربعين من الشوكولاتة الداكنة) ، نظم وجباتك وخذ الوقت الكافي لمضغها.​​​​​​​

الرياضة لبناء العضلات وفقدان الوزن قبل الزفاف لا شيء أفضل من اتباع نظام غذائي صحي مصحوب بنشاط بدني منتظم. الخطوة الأولى هي التحرك يوميًا ، وهي طريقة جيدة للبقاء في حالة جيدة دون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.

اصعد على الدرج بدلًا من المصعد ، وامنح نفسك 15 دقيقة في نزهة هضمية صغيرة بعد الأكل ، وعلى مسافات قصيرة أو متوسطة ، امشِ بدلًا من ركوب المواصلات . 

لإنقاص الوزن ، يُنصح بممارسة الرياضة 3 مرات على الأقل في الأسبوع ، والقيام بجلسات لمدة 45 دقيقة،كما يجب أن يكون الجهد معتدلاً ولكن مستمرًا: يجب أن تصل إلى 60 إلى 70٪ من أقصى معدل لضربات القلب ، دون تجاوزه.

 لإذابة الدهون ، وفقدان البطن ، والفخذين … يفضل ممارسة رياضات التحمل (السباحة ، وركوب الدراجات ، والمشي السريع ، والجري ، ونط الحبل …) التي يمكنك تبديلها ببناء العضلات. اختر مجموعات من التمارين التي تناسب حالتك البدنية وهدفك.

لوضع هذه النصائح موضع التنفيذ ، لا تتردد في تحفيز شريكك على القيام بها معًا!

خسارة الوزن قبل الزفاف أهم النصائح والتمارين الرياضية | مجلة سيدتي

قد يكون فقدان الوزن بسرعة كبيرة قبل الزفاف أمرًا خطيرًا لكن ضغط الاستعداد ليوم الزفاف، يمكن أن يحول الرغبة في إنقاص الوزن إلى هوس ، وله آثار سلبية على الصحة العقلية.حيث وجد الإنجليز مصطلحًا لوصف هذه المتلازمة: “شهية العروس” ، انقباض “العروس” ، والمتزوجين ، وفقدان الشهية.

و ظهرت هذه الكلمة لأول مرة عندما فقدت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج عدة أرطال بين إعلان خطوبتها ويوم زفافها.هذا المصطلح ليس علميًا ، لكنه يدعو إلى سلوكيات خطيرة مثل تلك المرتبطة باضطرابات الأكل “الكلاسيكية” ، وفق موقع ميديكال ديلي. 

ولإنقاص الوزن ، لا تتردد بعض عرائس المستقبل في تناول حبوب التخسيس والوجبات الغذائية القاسية والملينات والقيء المستحث والرياضة المفرطة. حيث تعتبر هذه الممارسات خطيرة من الناحية الجسدية ، ولكن أيضًا من الناحية العاطفية والنفسية.

اذ يتسبب سوء التغذية وفقدان الوزن الشديد في انخفاض مستويات السيروتونين في الدماغ. هذا الهرمون مسؤول عن الشعور بالراحة، عندما لا ينتج الجسم ما يكفي ، يزداد خطر الإصابة بالاكتئاب.

الضغط على فقدان الوزن يمكن أن يؤثر على الحالة المزاجية يمكن أن يكون لهوس النحافة في يوم الزفاف تأثير كبير على الحالة المزاجية وحتى على الزوجين.

علامات التحذير هي نفسها بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية: الرغبة في أن تكون أكثر نحافة عندما تكون بالفعل ، وتحديد أهداف وزن منخفضة جدًا مقارنة بمؤشر كتلة الجسم (BMI) ، وشراء فستان بمقاس واحد صغير جدًا ، إلخ.

Comment perdre du poids avant son mariage ?

 يمكن للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات سلوك الأكل والذين يرغبون في إنقاص بعض الوزن قبل الزواج طلب المساعدة من المتخصصين في التغذية والرياضة حتى لا يبالغوا في تناول الطعام ويظلوا بصحة جيدة للاستمتاع بنسبة 100٪ من “أسعد يوم في حياتهم”.ضع لنفسك هدفًا يمكن تحقيقه لتجنب الوقوع في التجاوزات ، حدد هدفًا ضمن إطار زمني قابل للتحقيق ، وقم به ببطء.

إذا لم تكن رياضيًا ، فابدأ بتمارين خفيفة لمدة عشرين دقيقة تقريبًا ، ثم قم بزيادة شدتها ومدتها تدريجيًا. استمع إلى جسدك.

إذا كنت تأكل عادة دهونًا وحلوة جدًا ، فقم بالتخلص التدريجي من السموم. وتذكر أن الجمال لا يتحدد بمدى وزنك وأن أهم شيء هو الصحة العقلية والجسدية.