العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

كوفيد-19 : بدء عملية التطعيم للأطفال من سن 6 أشهر في الولايات المتحدة الأمريكية

كوفيد-19 : بدء عملية التطعيم للأطفال من سن 6 أشهر في الولايات المتحدة الأمريكية

كوفيد-19 : بدء عملية التطعيم للأطفال من سن 6 أشهر في الولايات المتحدة الأمريكية

أوصت السلطات الصحية الأمريكية ،السبت 18 يونيو، بلقاحات ضد فيروس كورونا المستجد  شركة فايزر و موديرنا للأطفال الصغار .

وبذلك أصبحت الولايات المتحدة أول دولة تعيد التطعيم لفئة الرضع و الأطفال من سن 6 أشهر.

و أشاد الرئيس جو بايدن على الفور بهذا الخبر باعتباره “خطوة هائلة في مكافحة الفيروس”.

وأضاف في بيان: ” أن هذه اللقاحات آمنة وفعالة للغاية ، وستمنح الآباء راحة البال لأنهم يعلمون أن طفلهم محمي من أشد حالات فيروس كورونا “.

و سمحت وكالة الأدوية الأمريكية (FDA)،الجمعة الماضي، السرعة للأطفال الصغار – الذين لم يتم تطعيمهم حتى الآن قبل سن الخامسة، لكن لا يزال يتعين على مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها (CDC) ، وهي وكالة الصحة الرئيسية في الولايات المتحدة ، التوصية بها حتى يمكن بدء التطعيم ، وهو ما تم القيام به الآن.

وأتاحت الحكومة الأمريكية عدة ملايين من جرعات الأطفال ، وبدأت بالفعل في إرسالها إلى الزوايا الأربع من البلاد بمجرد صدور رأي إدارة الغذاء والدواء. 

كما دعا الرئيس الأمريكي الآباء أنبالبدء في تحديد المواعيد في أقرب وقت الأسبوع المقبل للتطعيم الأولي ، وأن اللقاحات ستكون متاحة في آلاف الأماكن ، بما في ذلك الصيدليات والمستشفيات.

و يعطى لقاح موديرنا ، حاليا على جرعتين يُعطى كل شهر على حدة ، متاح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 5 سنوات بجرعة مخفضة تبلغ 25 ميكروغرامًا (مقارنة بـ 50 ميكروغرامًا للأطفال من سن 6 إلى 11 عامًا ، و 100 ميكروجرام للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا.

و يعتبر لقاح Pfizer-BioNTech مسموح به بين 6 أشهر و 4 سنوات بمعدل 3 ميكروغرام لكل حقنة ، أو عُشر الجرعة المستخدمة للبالغين.