العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتدي على متظاهرين في حي الشيخ جراح

قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتدي على متظاهرين في حي الشيخ جراح

قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتدي على متظاهرين في حي الشيخ جراح

العالم الآن-

خرج المئات من المتضامنين، الجمعة، في القدس المحتلة في تظاهرة في حي الشيخ جراح بعد مصادرة بلدية الاحتلال الإسرائيلي لقطع أرض في الحي. وتوجه المتظاهرون إلى الأرض التي صادرها الاحتلال وحاولوا إزالة سياج منصوب في المكان. 

واعتدت الشرطة الإسرائيلية على المتظاهرين ومعهم نشطاء سلام إسرائيليون وأجانب، احتجوا على قرارات إخلاء منازل، بالحي لصالح مستوطنين.

وهاجمت عناصر الشرطة، الفلسطينيين والنشطاء، عندما حاولوا إزالة سياج وضعه مستوطنون إسرائيليون في وقت سابق، الجمعة، قرب منزل عائلة سالم، المهددة بالتهجير من منزلها، الذي تقيم فيه منذ ما قبل عام 1948.

واستخدمت الشرطة القوة لإخراج النشطاء من الأرض. ولم تصدر الشرطة تعليقًا على الاعتداء.

وكان مستوطنون إسرائيليون يقودهم نائب رئيس البلدية الإسرائيلية في القدس، أريه كينغ، وضعوا سياجًا في محيط الأرض التي تعود لعائلة سالم.

وتم وضع السياج في محيط الأرض، وسط احتجاج أفراد عائلة سالم، الذين أكدوا أن الإجراء تم بشكل غير قانوني، ودون الحصول على إذن من المحكمة. وتحاول الجماعات الاستيطانية منذ السبعينيات، إخراج العائلة من منزلها.

ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني وهتفوا بشعارات منها “الاحتلال إلى زوال” و”المستوطنون سارقون”، كما حملوا لافتات كتب عليها “لا للاحتلال” و”لا للتهجير”. وكانت أعداد المشاركين في وقفة اليوم، أكبر من الأسابيع السابقة.

وتعتبر منطقة الشيخ جراح من أكثر الأحياء الفلسطينية بالقدس الشرقية، استهدافًا من قبل المستوطنين. وتريد الجماعات الاستيطانية الإسرائيلية طرد العشرات من العائلات الفلسطينية من منازلها، التي تقيم فيها منذ عقود طويلة.