العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

شركة أميركية تطور مسدساً يتصل ألياً بالشرطة

شركة أميركية تطور مسدساً يتصل ألياً بالشرطة

شركة أميركية تطور مسدساً يتصل ألياً بالشرطة

العالم الآن-

أعلنت شركة “Axon” الأميركية لتطوير أنظمة تكنولوجيا السلامة الشخصية، اليوم الثلاثاء، تطوير مسدس للدفاع عن النفس بالصعق بالكهرباء “تايزر”. إذ من شأنه أن يشلّ حركة المُهاجم ويتصل آليًا بالشرطة.

مع هذا الإطلاق. تتخطّى الشركة حدود ما هو ممكن في أجهزة السلامة الشخصية.

ويتميّز سلاح “بولت 2” (Bolt 2)، بمدى يبلغ 15 قدمًا، وتصميم سري. وميزات محسّنة لتحسين دقة استخدامه في ظروف الإضاءة المنخفضة. والقدرة على تنبيه إرسال الطوارئ عند تفريغه.

ويقوم المسدس عند إطلاق الصاعقة بعرقلة حركة المهاجم لمدة 30 ثانية. وتمّ إقرانه بتطبيق ذكي، لتفعيل ميزة الاتصال آليًا بالشرطة عند التفريغ. حيث يتيح التطبيق الذكي للشرطة تحديد موقع المستخدم “المعتدى عليه”. من خلال نظام تحديد المواقع العالمي “جي بي أس” (GPS).

وصمّمت الشركة سلاح الصاعق “بولت 2” بتصميم جديد لا يُشبه أسلحة “التايزر” الشائعة الاستخدام. حتى يبدو مخفيًا عن المهاجم. حيث يتميّز بحوافٍ مستقيمة. وسطح ناعم الملمس تجعل حمله سهلًا. ويتميز الجهاز أيضًا بغطاء أمان مصمم لمنع التصريف غير المقصود.

وقال ريك سميث، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة: “نحن ملتزمون ليس فقط بتقديم منتجات دفاع عن النفس آمنة وفعّالة وسهلة الاستخدام، ولكن أيضًا بتثقيف المستهلكين حول طرق المساعدة في حماية أنفسهم، وتجنّب المواقف الخطرة”.

ويتضمّن مسدس الصاعق “بولت 2” خدمة الوصول إلى شبكة من المدرّبين المعتمدين. للدعم والتدريب على استخدامه. بالإضافة إلى توفير ميزة الاستبدال المجاني لأي جهاز بعد تفريغه دفاعًا عن النفس.

والصاعق الكهربائي هو سلاح صعق بالطاقة الكهربائية. يستخدم بشكل شائع من قبل الشرطة، كما يستخدمه المدنيون للمساعدة في حماية أنفسهم وتجنّب المواقف الخطرة. وذلك من خلال تعطيل الأهداف مؤقتًا، والتعامل معها بطريقة آمنة.

ويُطلق مسدس الصعق نحو الهدف سهمين صغيرين، حيث ينقلان تيارًا كهربائيًا مصمّمًا خصيصًا لتعطيل التحكّم الإرادي في عضلات الشخص المستهدف. ما يؤدي إلى عجزه عن الحركة. وقد يُصاب بألم موضعي وتقلصات عضلية طويلة. ناجمة عن تأثيرات الصعق الكهربائي.

وأتاحت الشركة مسدس الصاعق “بولت 2” للبيع مقابل 449 دولارًا أميركيًا. من خلال الطلب المسبق، وسيبدأ شحن المنتج في الربيع المقبل.