العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

إلغاء رحلة طيران بسبب كمامة راكبة

إلغاء رحلة طيران بسبب كمامة راكبة

شركات الطيران تتكبد مزيدًا من الخسائر بسبب فيروس كورونا

العالم الآن-

تسبب المتحور الجديد “أوميكرون” من فيروس كورونا، في إلغاء 4000 رحلة طيران حول العالم أمس الأحد، أكثر من نصفها من الرحلات الجوية الأميركية، مما زاد من حالة الاضطراب في قطاع السفر خلال أيام العطلات بسبب سوء الأحوال الجوية وزيادة الإصابات بالفيروس التاجي.

ووفقًا لإحصاء على موقع تتبع رحلات الطيران (فلايت أوير دوت كوم)، تم إلغاء ما يزيد على 2400 رحلة طيران داخل الولايات المتحدة أو منطلقة منها، بحلول الساعة الثامنة من مساء الأحد بتوقيت غرينتش، وتأخير ما يزيد على 11200 رحلة.

ومن بين الشركات المتضررة بأكبر عدد من حالات الإلغاء وفقًا للموقع، شركة سكاي وست وشركة ساوث وست، إذ ألغت الأولى 510 رحلات والثانية 419.

وعادةً ما يكون موسم عطلات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة وقت الذروة للسفر جوًا، لكن الانتشار السريع لأوميكرون، أدى إلى زيادة حادة في الإصابات بكوفيد-19، مما أجبر شركات الطيران على إلغاء الرحلات الجوية.

والسبت، سجلت السلطات الأميركية 346869 حالة إصابة على الأقل وفقًا لإحصاءات “رويترز”.

وارتفعت الوفيات بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة بنحو 377 وفاة على الأقل، ليصل الإجمالي إلى 828562 وفاة.

وتم تقدير أن سلالة “أوميركون” أصبحت مسؤولة عن 58.6% من إصابات كوفيد-19 المنتشرة في أميركا اعتبارًا من 25 ديسمبر/ كانون الأول، وفقًا لبيانات من المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC).

وسبّب متغير أوميكرون اضطرابًا شديدًا في النقل الجوي العالمي، إذ يتغيب العديد من الطيارين وأفراد الطواقم بسبب إصابتهم بكوفيد-19 أو مخالطتهم مصابين به، ما يدفعهم إلى حجر أنفسهم ويضطر الشركات لإلغاء رحلات لعدم وجود عدد كافٍ من الموظفين.