العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

حملة قطر الخيرية تسير قافلة مساعدات الى مخيمات عرسال على الحدود السورية اللبنانية

حملة قطر الخيرية تسير قافلة مساعدات الى مخيمات عرسال على الحدود السورية اللبنانية

منظمة قطر الخيرية تسير قافلة مساعدات الى مخيمات عرسال على الحدود السورية اللبنانية

العالم الآن-

سيرت قطر الخيرية قافلة من 10 شاحنات كدفعة أولى في استجابة عاجلة للاحتياجات الإنسانية في مخيمات اللاجئين السوريين بمنطقة عرسال على الحدود السورية اللبنانية بعد تساقط الثلوج  وتحتوي القافلة على سلال غذائية تشتمل المواد التموينية الأساسية وملابس ووقود للتدفئة .

وتندرج هذه المساعدات تحت شعار “أغيثوا عرسال” في إطار حملة قطر الخيرية المتواصلة “دفء وسلام”، وسيتم توزيعها في ست مخيمات وذلك بالتعاون مع الهيئة الإسلامية للرعاية.

وتأتي هذه المساعدات في ظل موجة برد شديد تمر بها منطقة عرسال خلال هذه الفترة حيث تتساقط الثلوج وتزداد حدة الصقيع، وتنخفض درجات الحرارة لما دون الصفر ليلا، وتعيش المنطقة حاليا على وقع عاصفة ثلجية هي الثانية من نوعها خلال فصل الشتاء. ويعاني سكان المخيمات من انعدام مواد التدفئة، كما أتلفت بعض الخيام بسبب تدفق مياه الثلوج الذائبة والأمطار لداخل الخيم، وتهدف المساعدات إلى تقديم المعونات الإغاثية العاجلة لتوفير الاحتياجات الأساسية للمتضررين من اللاجئين خصوصا الغذاء ووسائل التدفئة للتحفيف من معاناتهم .

ويتزامن ذلك مع أزمة غلاء يعاني منها اللاجئون السوريون خاصة أسعار مواد التدفئة الأمر الذي حال دون تمكن العديد من العائلات من تأمين التدفئة لأطفالهم في هذه المخيمات الواقعة في المناطق الجبلية شديدة البرودة.

وتتوجه قطر الخيرية بنداء إنساني عاجل لأهل الخير في قطر لإغاثة إخوانهم المتضررين من اللاجئين السوريين في مخيمات عرسال ومد يد العون لهم نظرا للظروف الصعبة التي يمرون بها حاليا وذلك عبر حملتها “دفء وسلام”.