العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

حركة "النهضة" التونسية: تفكيك المؤسسات ضرب شرعية الرئاسة و السلطة

حركة "النهضة" التونسية: تفكيك المؤسسات ضرب شرعية الرئاسة و السلطة

حركة “النهضة” التونسية: تفكيك المؤسسات ضرب شرعية الرئاسة و السلطة

أعلنت حركة “النهضة” التونسية، اليوم الجمعة،استنكارها الكبير عما وصفته بـ”تفكيك الدولة وتدمير مؤسساتها الشرعية”، موضحة في بيانها إن إلغاء الدستور والقوانين الأساسية ذات الصلة ضرب شرعية الرئاسة والسلطة القائمة في مقتل.

ووفق قناة “نسمة” التونسية  نقلاً عن “النهضة” بيانا أصدرته في أعقاب اجتماع مكتبها التنفيذي، حذرت فيه ”التونسيين والتونسيات من المخاطر الحقيقية لتفكيك المؤسسات الديمقراطية وقوانينها وتعويضها بتعيينات تابعة للرئاسة وقائمة على الولاء الشخصي لمن عينها بما يفقدها كل استقلالية وكل حياد، وآخر ضحايا هذا التمشي هي الهيئة العليا المستقلة للانتخابات”.
وجددت الحركة التونسية في بيانها رفض محاكمة العميد السابق للمحامين عبد الرزاق الكيلاني أمام القضاء العسكري على خلفية دفاعه عن نور الدين البحيري بعد احتجازه قسريا’.
واستنكرت الحركة في البيان المنشور ما وصفه بـ”إمعان الرئاسة التونسية في الضغط على القضاة والتدخل المستمر في القضاء”، مشددة على احترامها للقضاء ودعمها للسلطة القضائية المستقلة”.

حيث تطرق البيان إلى إدانة الجرائم المتكررة في حق الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة ومحاولة اقتحام مخيم جنين، داعية إلى محاكمة الجناة ووقف الاعتداءات على المسجد الأقصى، وموجهة التحية إلى صمود الشعب الفلسطيني.