العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

تيك توك يضيف ميزة جديدة للتحكم في الشاشة

تيك توك يضيف ميزة جديدة للتحكم في الشاشة

تيك توك يضيف ميزة جديدة للتحكم في الشاشة

العالم الآن-

كشفت تيك توك يوم الخميس عن ميزة جديدة للتحكم في وقت الشاشة تتيح للمستخدمين تعيين حدود مخصصة لمقدار الوقت الذي يريدون قضاؤه على التطبيق ، مما يشجع المستخدمين على أخذ استراحة من التمرير المستمر.

تشبه هذه الميزة الجديدة عناصر التحكم في وقت الشاشة السابقة ، والتي انتهت مهلتها بعد حد يومي معين ، بما في ذلك أكثر من 40 أو 60 أو 90 أو 120 دقيقة.

ومع ذلك ، يسمح الإعداد الجديد للمستخدمين بإعداد تذكير من خلال التطبيق “لأخذ قسط من الراحة” إذا كان مفتوحًا لفترة طويلة من الوقت.

قال جوردان فورلونج ، مدير منتج الرفاهية الرقمية في تيك توك: “ستذكر هذه المطالبات الأشخاص بأخذ قسط من الراحة بعد قدر معين من وقت الشاشة دون انقطاع ، والذي يمكنهم تعيينه حسب رغبتهم”.

وقالت الشركة أيضًا إنها ستصدر للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا “مطالبات الرفاهية الرقمية” عندما يستخدمون التطبيق لأكثر من 100 دقيقة في يوم واحد.

قال فورلونج إن المطالبات “ستذكرهم بأداة تحديد وقت الشاشة في المرة التالية التي يفتحون فيها التطبيق.”
سترافق الميزات الجديدة أيضًا لوحة معلومات لوقت الشاشة ، والتي توفر بيانات يومية حول مقدار الوقت الذي يقضيه المستخدمون في التطبيق. يمكن للمستخدمين اختيار الإخطارات الأسبوعية لمراجعة لوحة معلومات وقت الشاشة.

تأتي هذه التغييرات بعد تصاعد الضغط على منصات وسائل التواصل الاجتماعي لتنظيم استخدام “الإدمان” لوسائل التواصل الاجتماعي بين المراهقين.

يوم الخميس ، رفعت عائلة دعوى قضائية ضد ميتا بسبب اضطراب الأكل لدى ابنتهم وإيذاء النفس وأفكار الانتحار بسبب إدمانها لتطبيق إنستغرام.

وتأتي الدعوى القضائية في أعقاب سبع دعاوى قضائية مماثلة تم رفعها ضد ميتا ، قائلة إن التعرض المفرط لمنصات التواصل الاجتماعي أدى إلى محاولة انتحار فعلي ، واضطرابات الأكل ، والأرق ، وغيرها من القضايا.

About Post Author