العالم الآن

جريدة عربية شاملة

تتويج المنتخب الفرنسي ببطولة دوري أمم أوروبا على حساب نظيره الإسباني

تتويج المنتخب الفرنسي ببطولة دوري أمم أوروبا على حساب نظيره الإسباني

تتويج المنتخب الفرنسي ببطولة دوري أمم أوروبا على حساب نظيره الإسباني

العالم الآن-

تمكن المنتخب الفرنسي من تحويل خسارته إلى انتصار بهدفين مقابل هدف للمنتخب الإسباني، في نهائي “مثير” جمع المنتخبين على أرض ملعب “سان سيرو” في مدينة ميلانو الإيطالية.

وبذلك، أحرزت بطلة العالم لقب بطولة دوري الأمم الأوربية لكرة القدم، بعدما هز كريم بنزيمة وكيليان مبابي الشباك لتفوز 2-1 على إسبانبا باستاد سان سيرو الأحد.

لم يكن الشوط الأول على مستوى البطولة حيث ظهر الارتياب والتردد واضحًا في أداء الفريقين، وسط خشية كل فريق من تلقي هدف في مرماه.

وكان الحذر الهجومي واضحًا حيث سيطر الاستحواذ السلبي على الكرة في معظم الأوقات، وسط بعض المحاولات من جانب إسبانيا التي لم تستطع اختراق الدفاع الفرنسي سوى في محاولة وحيدة مرت دون أي خطورة على مرمى هوغو لوريس.

وجاء الشوط الثاني بعكس سابقه، حيث واصل الإسبان نسقهم الهجومي مع تحرك عناصر المنتخب الفرنسي بشكل أكبر نحو مناطق الخصم، ما أثمر عن العديد من الفرص الخطرة على المرميين.

وعادت إلى شرايين المواجهة في الدقيقة 64 عندما سدد تيو هرنانديز لاعب فرنسا كرة أسفل العارضة.

وبعد لحظات أتى هدف التقدم لإسبانيا عندما استلم ميكل أويارزابال تمريرة طويلة من سيرجيو بوسكيتس وحافظ على الكرة رغم محاولات دايو أوباميكانو وسدد كرة منخفضة في المرمى. وردت فرنسا بتسديدة رائعة من بنزيمة عقب تمريرة عرضية من مبابي ليدرك التعادل.

وحسم مبابي المباراة قبل عشر دقائق من النهاية، إذ استلم تمريرة من هرنانديز وحافظ على هدوئه ليهز شباك الحارس سيمون.