العالم الآن

جريدة عربية شاملة

شاب يقتل حبيبته

شاب يقتل حبيبته

بريطانيا.. شاب يقتل حبيبته بطريقة “مخيفة”

العالم الآن-

اصدرت محكمة بريطانيا حكمها على شاب بريطاني بالسجن مدة ثماني سنوات وثمانية أشهر، بتهمة قتل حبيبته خلال مروره بنوبة اضطراب ذهاني، عقب تناوله كعكة “براوني” تحتوي على القنب.

وفي التفاصيل، فقد طعن جيك نوتمان وخنق ودهس طالبة جامعية تبلغ من العمر 25 عامًا تدعى لورين بلومر في منزله بتامورث في ستافوردشاير البريطانية يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي.

وعلى الرغم من نفي نوتمان العامل في مصنع للسيارات والبالغ من العمر 28 عامًا، قتل بلومر مرارًا، لكنه أقر بالذنب في تهمة القتل غير العمد أمس الأربعاء، خلال محاكمته في محكمة ستافورد كراون.

ووفق وسائل إعلام بريطانية، قدّم نوتمان إقرارًا بالذنب بعد أن قبل المدعون مراجعة أدلة نفسية وتحليل تسجيل هاتف محمول وثّقت من خلاله الضحية جريمة القتل، تفيد بأنه كان في حالة من الهذيان الناجم عن استهلاك المخدرات ولم يكن في وعيه الكامل ليدرك أنه يقوم بقتل إنسانة.

وقالت القاضية جوليت ماي، بعد إقرار العقوبة: إن نوتمان قتل بلومر، وهي طالبة بالغة تدرس في جامعة نوتنغهام، “بطريقة غير متوقعة ومخيفة للغاية” خلال هجوم استمر دقيقتين ونصف.

وأضافت: “أنا متأكدة تمامًا من أن الحالة الذهنية التي كان يعاني منها جيك نوتمان كانت على الأقل رد فعل استجابيًا للحشيش الذي تناوله”.

وزعم المتهم أمام المحاكمة أن الكعكة التي تناولها قبل الهجوم كانت تحتوي على الحشيش ومخدر آخر لا يعلم ما هو، وهو الذي تسبب في دخوله بحالة عقلية غير مستقرة.

ووفق موقع “ميترو”، من بين الأدلة المقدمة إلى المحكمة مقطع فيديو سجلته الضحية بنفسها على هاتفها تظهر فيه لقطات من جريمة حبيبها الوحشية، ووفق التحقيق تم التقاط الفيديو بعد أن بحثت الشابة عبر الإنترنت عن “آثار الحشيش الضارة”.

وسمعت هيئة المحلفين بعد تسع دقائق من التسجيل، كيف أصبح نوتمان عدوانيًا كما يمكن سماع بلومر وهي تقول “من فضلك ساعديني” لعمته في مكالمة على هاتف ثانٍ.

لاحقًا في التسجيل، يمكن سماع نوتمان وهو يقول: “أنا ذاهب للتأكد” وكان ذلك قبيل إقدام نوتمان على دهسها بسيارته للتأكد من موتها.

ثم عاد إلى المنزل وفق تقرير المحكمة، واتصل لاحقًا برقم الطوارئ، وتوجه لعامل الهاتف بالقول: “قيل له إنني قتلت صديقتي”.

ووافقت القاضية على أن نوتمان، الذي ليس لديه أي إدانات سابقة، أبدى القلق والندم على الحزن الذي تسبب فيه.

وأضافت ماي: “هذا درس واضح.. الحشيش يمكن أن يكون خطيرًا للغاية. إنه عقار غير قانوني لسبب وجيه”.