العالم الآن

جريدة عربية شاملة

الولايات المتحدة.. مصرع 5 أشخاص وإصابة أكثر من 40 آخرين في عملية دهس

الولايات المتحدة.. مصرع 5 أشخاص وإصابة أكثر من 40 آخرين في عملية دهس

الولايات المتحدة.. مصرع 5 أشخاص وإصابة أكثر من 40 آخرين في عملية دهس

العالم الآن-

اقتحمت سيارة دفع رباعي حمراء حشدًا في الشارع الرئيسي مدينة وكيشا بولاية ويسكونسن الأميركية موكب عيد الميلاد في وقت متأخر من يوم الأحد.

ولقي ما لا يقل عن خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 40 آخرين في حصيلة أولية، وفقًا لمسؤولين في مدينة ميلووكي.

كما أكد رئيس شرطة وكيشا، دانيال طومسون، في مؤتمر صحافي مساء الأحد، أن شخصًا موضع اتهام قد تم اعتقاله. وقال أربعة من كبار مسؤولي إنفاذ القانون لشبكة “إن بي سي نيوز”: إن شخصًا مهمًا قد يكون له تاريخ إجرامي سيتم استجوابه، حيث يحقق المحققون في احتمال أن يكون السائق قد فر من حادث سابق تخلّله شجار استخدمت فيه الأسلحة البيضاء.

وقال متحدث باسم مكتب التحقيقات الفدرالي: “إن المكتب على علم بالحدث، لكن السلطات المحلية ستقود التحقيق”.

وأظهر مقطع فيديو سيارة دفع رباعي حمراء تسرع في طريق العرض، ثم انطلقت وسط الحشد بينما كانت فرقة موسيقية تعزف.

وأشار طومسون إلى أن السيارة مرت بحواجز أقيمت للعرض قبل أن تصدم الناس. وقال طومسون: “إن ضابطًا أطلق النار على السيارة في محاولة لإيقافها”. وأضاف “أن الشرطة لم تعد تبحث عن السيارة”.

وبعد ظهر أمس الأحد، تجمع المتفرجون على طول الشارع في وسط مدينة وكيشا لمشاهدة موكب من العربات والسيارات الكلاسيكية والأطفال يرقصون.

وقبل الحادث مباشرة، أظهر مقطع فيديو من مكان الحادث المتفرجين واقفين ويجلسون على الكراسي، يشاهدون عرض فرقة موسيقية. وعندما اصطدمت السيارة بالحشد، بدأ المتفرجون بالصراخ.

وقالت مجموعة تُدعى “ميلووكي دانسينغ غرانيز”، وأعضاؤها جدات، في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي: “إن أعضاء المجموعة والمتطوعين تأثروا ونحن ننتظر أخبارًا عن أوضاعهم”. وأضافت: “أرجوكم احتفظوا بالجدات، وكل المصابين، وكل من شهدوا هذا الحدث المروع في أفكاركم وصلواتكم”. 

وقال جايمز تاتشستون، أحد الحضور في العرض: إنه كان يشاهد فرقة ابنته وهي تعزف عندما “انحرفت السيارة حول الشاحنة الكبيرة خلف الفرقة مباشرة ثم انطلقت عبر الفرقة الموسيقية وأسفل الشارع”.

وأضاف: “حاولت مطاردة السيارة. لم أستطع. استدرت وعدت وبدأت في تقديم الإسعافات الأولية للناس هناك. الطفل الذي كنت أقدم له الإسعافات الأولية تحطمت قدماه”.