العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

الولايات المتحدة.. قتيل و24 جريحًا في إطلاق نار بمعرض سيارات

الولايات المتحدة.. قتيل و24 جريحًا في إطلاق نار بمعرض سيارات

الولايات المتحدة.. مسلح يحتجز رهائن في كنيس يهودي في ولاية تكساس

العالم الآن-

احتجز شخص رهائن في كنيس يهودي في ولاية تكساس الأميركية. وقالت صحيفة “فورت وورث ستار-تليغرام” الأميركية إن السلطات تتفاوض مع رجل أفادت التقارير بأنه يحتجز أشخاصًا رهائن في كنيس يهودي في كوليفيل. إحدى ضواحي منطقة دالاس-فورت وورث بولاية تكساس، خلال صلوات السبت.

وأوضحت شرطة كوليفيل عبر تويتر في وقت سابق. أنها تجري عمليات تدخل سريع باستخدام القوات الخاصة في المنطقة التي يقع فيها مجمع “بيت إسرائيل“، الذي تأسس عام 1999. مضيفة “أنه يتم إجلاء جميع السكان في المنطقة”. 

ولم ترد تقارير عن وقوع اصابات داخل المبنى. وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “دالاس مورنينغ نيوز”. ونقلت الصحيفة عن السرجنت في شرطة كوليفيل دارا نيلسون قولها: “إن المفاوضين أجروا اتصالات مع شخص داخل الكنيس يُعتقد أنه مشتبه به”.

وأمكن سماع الرجل وهو يتحدث فيما بدا أنها مكالمة هاتفية خلال بث مباشر لخدمة السبت في الكنيس اليهودي. وانقطع البث المباشر حوالي الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (20:00 بتوقيت غرينتش).

بدوره قال موقع “ذا ديلي بيست” الأميركي: إن “البث المباشر استمر لفترة من الزمن. دون التمكن من رؤية أي شخص في المكان. لكن سُمع صوت لرجل بلكنة بريطانية يهدد بإطلاق النار على أي شخص يتدخل”.

وقال وزير شؤون الشتات الإسرائيلي نحمان شاي. في تغريدة على “تويتر“: إنه “يراقب وضع الرهائن عن كثب”.

وجاء في التغريدة: “أراقب عن كثب من إسرائيل وضع الرهائن. الذي يتكشف في “كنيس بيت إسرائيل” حيث تجمعت الجالية اليهودية لصلاة الشابات في كوليفيل، تكساس. نتمنى نهاية فورية وآمنة”.