العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

ميسي يترأس قائمة سان جيرمان للسوبر الفرنسي

ميسي يترأس قائمة سان جيرمان للسوبر الفرنسي

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يتوّج بالكرة الذهبية لعام 2021

العالم الآن-

فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021 كما كان متوقعًا، ليضيف اللقب السابع إلى خزائنه، وليبتعد بكرتين ذهبيتين عن أقرب منافسيه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحصل ميسي البالغ من العمر 34 عامًا على الجائزة هذا العام، بعد أن قاد منتخب الأرجنتين لأول لقب له منذ عام 1993 في يوليو/ تموز الماضي.

وكان النجم الأرجنتيني، ولاعب باريس سان جيرمان الحالي، قد فاز بالجائزة عينها في 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019.

وتفوق ميسي على المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي نال الجائزة خمس مرات.

وجاء نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، في المركز الخامس، كما جاء رياض محرز، نجم المنتخب الجزائري ولاعب مانشستر سيتي، في المركز العاشر.

وقال ميسي بعد حصوله على الجائزة: “الفوز بكوبا أميركا مع الأرجنتين كان مهمًا. لقد كانت سنة خاصة لنا. كنا نبحث عنها لمدة سنوات ولم ننجح في ذلك”.

وأضاف: “أود أن أشكر ليفاندوفسكي، فخور لأنني نافسته على هذه الجائزة”.

وتابع قائلًا: “أعتقد الفوز بالكوبا إنجاز للمنتخب ككل، إنه عمل جماعي. أريد أن أشارك هذا اللقب مع زملائي مع الأرجنتين وباريس وبرشلونة”.

وحصد البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي جائزة أفضل مهاجم لعام 2021 من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

وجاء تتويج نجم بايرن ميونخ بالجائزة بعد تألقه في الموسم الفائت في الدوري الألماني وتسجيله 41 هدفًا متصدرًا هدافي المسابقة، كما أنه يتصدر قائمة هدافي الموسم الحالي برصيد 14 هدفًا.

وكان ليفاندوفيسكي يُعتبر مرشحًا قويًا للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم والتي تنافس عليها مع عدة نجوم أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كريم بنزيما.

وسبق أن نال الهداف البولندي جائزتي أفضل لاعب في العالم لعام 2020 الفائت الممنوحة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وأفضل لاعب في أوروبا لنفس العام الممنوحة من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا”.

وأعرب ليفاندوفسكي عن سعادته الكبيرة بعد فوزه بتلك الجائزة، وقال: “أنا فخور لوجودي هنا، بعد الأوقات الصعبة التي مررنا بها العام الماضي، أثناء جائحة كورونا“.

وأضاف: “فخور للغاية بهذه الجائزة، لأنني أعلم ماذا تعني بالنسبة لي، فهي ستكون مشجعة وحافزًا لي على تسجيل المزيد من الأهداف”.

About Post Author