العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

الفنان المصري نور النبوي سفيراً أمميا للشباب

الفنان المصري نور النبوي سفيراً أمميا للشباب

الفنان المصري نور النبوي سفيراً أمميا للشباب

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، أمس الأربعاء،اختيار الفنان المصري الشاب نور النبوي سفيرا لمبادرة “شباب بلد”، وهي النسخة المصرية للمبادرة العالمية للأمم المتحدة Generation Unlimited التي أطلقتها كأول شراكة على مستوى العالم بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والشباب (PPYP) بهدف تنمية مهارات جميع شباب العالم البالغ عددهم 1.8 مليار شاب تتراوح أعمارهم بين 10 و24 عامًا، وربطهم بفرص التوظيف وريادة الأعمال وتعزيز دورهم الاجتماعي الإيجابي بحلول عام 2030.

وتم اطلاق مبادرة “شباب بلد” بنجاح، بحضور ودعم وزراء من الحكومة ومسؤولين من الأمم المتحدة وقيادات للقطاع الخاص وممثلين للشباب، أثناء منتدى شباب العالم الذي عقد في شرم الشيخ في يناير الماضي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن خلال دوره التشريفي الجديد، سيدعم الفنان نور النبوي عمل “شباب بلد” ويسلط الضوء على أهمية تعليم وتدريب الشباب وإكسابهم المهارات وربطهم بفرص التوظيف وأيضا غرس مفهوم ريادة الأعمال لديهم.

وشهدت فعاليات حفل تعيين نور النبوي سفيراً لمبادرة “شباب بلد” كل من ايلينا بانوفا المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، وجيريمي هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر (يونيسف)، ود.غادة مكادي مدير عام الشراكات ومدير مبادرة “شباب بلد” بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة، والعديد من ممثلي مكاتب الأمم المتحدة في مصر.

وفي هذا الصدد، صرحت ايلينا بانوفا المنسقة المقيمة للأمم المتحدة،قائلة : “نحن سعداء بانضمام صوت مميز من جيل الشباب في الفن لدعم رسالة شباب بلد كالفنان نور النبوي، ونحن على ثقة بأن انضمامه للمبادرة سيكون له أثر إيجابي يعزز تفاعل الشباب في مصر مع المشروع”.