العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

العملات المشفرة تسجل خسائر قياسية

العملات المشفرة تسجل خسائر قياسية

العملات المشفرة تسجل خسائر قياسية

العالم الآن-

عانت العملات المشفرة من خسائر كبيرة يوم الجمعة ، حيث عادت عملة البيتكوين إلى ما يزيد عن 30 ألف دولار ، لكنها لا تزال تتجه نحو سلسلة خسائر قياسية بعد انهيار TerraUSD ، ما يسمى بالعملة المستقرة ، التي انتشرت في أسواق العملات المشفرة ، وفقًا لرويترز.

تم اجتياح الأصول المشفرة أيضًا في عمليات بيع واسعة النطاق للاستثمارات المحفوفة بالمخاطر بسبب مخاوف من ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة. المعنويات هشة بشكل خاص ، حيث تعثرت العملات التي من المفترض أن تكون مرتبطة بالدولار.

تمكنت بيتكوين، وهي أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية الإجمالية ، من الارتداد في جلسة آسيا وتم تداولها بحوالي 30،500 دولار في الساعة 1140 بتوقيت جرينتش. لقد حقق شيئًا من الانتعاش من أدنى مستوى في 16 شهرًا عند حوالي 25400 دولار تم الوصول إليه يوم الخميس.

لكنه لا يزال أقل بكثير من مستويات الأسبوع الماضي عند حوالي 40 ألف دولار. وما لم يكن هناك انتعاش في تجارة نهاية الأسبوع ، فإنه يتجه إلى خسارة أسبوعية سابع قياسية على التوالي.

قال سكوتي سيو ، مدير الاستثمار في شركة أكسيون العالمية. وهي شركة مقرها هونغ كونغ تدير صندوقًا لمؤشر التشفير: “لا أعتقد أن الأسوأ قد انتهى”.

وأضاف “أعتقد أن هناك المزيد من الجوانب السلبية في الأيام المقبلة. أعتقد أن ما نحتاج إلى رؤيته هو انهيار المصلحة المفتوحة أكثر من ذلك بكثير ، لذا فإن المضاربين خرجوا منه حقًا. وذلك عندما أعتقد أن السوق سيستقر “.

تعرضت الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة إلى قصف ، مع ثبات الأسهم في وسيط كوينباس بين عشية وضحاها ولكن لا تزال تنخفض بمقدار النصف في أكثر من أسبوع بقليل.

في آسيا ، شهدت شركة هوبي التكنولوجيا و BC Technology Group المدرجة في هونج كونج. والتي تشغل منصات تداول وخدمات تشفير أخرى ، انخفاضًا أسبوعيًا بأكثر من 20 بالمائة.

لكن الأسواق المالية الأوسع نطاقاً لم تشهد حتى الآن سوى القليل من التأثير الضار من انهيار العملة المشفرة.

قال جيمس مالكولم ، رئيس إستراتيجية الفوركس في UBS: “لا تزال العملات المشفرة صغيرة. ولا يزال تكاملها في الأسواق المالية الأوسع نطاقًا صغيرًا للغاية”.

وأضاف فكرة أن ما يحدث في التشفير يبقى في التشفير – وهذا من نواح كثيرة حيث ما زلنا في الوقت الحالي.