العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

السلطات الهندية توقف مئات الرحلات في القطارات بسبب الإحتجاجات

السلطات الهندية توقف مئات الرحلات في القطارات بسبب الإحتجاجات

السلطات الهندية توقف مئات الرحلات في القطارات بسبب الإحتجاجات

العالم الآن-

ألغت السلطات الهندية أكثر من 500 خدمة قطارات يوم الاثنين حيث دعا شبان في البلاد إلى إغلاق على مستوى البلاد احتجاجًا على خطة التجنيد العسكرية الجديدة التي يقولون إنها ستؤثر على مستقبلهم وآفاقهم المهنية في القوات المسلحة.

مع حوالي 1.4 مليون فرد ، تمتلك الهند واحدة من أكبر القوات المسلحة في العالم ، حيث يتم تجنيد الجنود من قبل الجيش والبحرية والقوات الجوية بشكل منفصل. يخدم الأعضاء عادة لمدة تصل إلى 20 عامًا ، وبعد ذلك يصبحون مؤهلين للحصول على معاش تقاعدي.

كشفت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي النقاب عن نظام جديد الأسبوع الماضي ، يُدعى Agnipath (يعني “مسار النار” باللغة الهندية) ، والذي سيتم من خلاله تجنيد ما مجموعه 46000 جندي هذا العام بعقود مدتها أربع سنوات ، ومن المتوقع أن يتم تجنيد ربعهم فقط. أبقى في نهاية تلك المدة للجنة الدائمة.

أشعلت العقود الأقصر الخاصة بالآفاق الشبابية احتجاجات عنيفة في العديد من الولايات الهندية. والتي شهدت مقتل شخص واحد على الأقل. أغلق الآلاف خطوط السكك الحديدية والطرق وأحرقوا الإطارات ودمروا الممتلكات العامة. مع استمرار المظاهرات يوم الاثنين للمطالبة بإلغاء خطة التوظيف الجديدة.

وقالت المتظاهرة رادها كريشان البالغة من العمر 19 عامًا. من ولاية بيهار الشرقية : “لقد كنت أستعد للانضمام إلى القوات الجوية منذ عام ونصف. لكن حملة التجنيد الجديدة أحبطتني”.

قدمت العديد من أحزاب المعارضة دعمها للاحتجاجات ، حيث حاولت الحكومة تهدئة مخاوف المحتجين. بما في ذلك عن طريق تعديل أجزاء من الخطة لتقديم المزيد من الجنود للوظائف الحكومية الفيدرالية وحكومات الولايات بعد خدمتهم.

وقال أجاي ماكين المتحدث باسم حزب المؤتمر المعارض الرئيسي للصحفيين يوم الاثنين “نطالب بضرورة إجراء مناقشة بشأن أجنيباث في البرلمان.”