العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

السفير البريطاني بالسعودية يكشف أسباب إعادة بعض السيّاح السعوديين من مطارات لندن

السفير البريطاني بالسعودية يكشف أسباب إعادة بعض السيّاح السعوديين من مطارات لندن

السفير البريطاني بالسعودية يكشف أسباب إعادة بعض السيّاح السعوديين من مطارات لندن

كشف السفير البريطاني لدى المملكة، نيل كرمبتون، عن أسباب إعادة بعض السيّاح السعوديين من مطارات لندن، مشيرًا إلى ضرورة قراءة كل التفاصيل في الموقع الرسمي لوزارة الخارجية البريطانية.

وأوضح نيل كرمبتون في تصريحات لموقع العربية: «أكثر من 56 ألف سعودي طلبوا التأشيرة الإلكترونية منذ يونيو، والعاصمة لندن مليئة بالسعوديين، ولكن هناك عدد قليل من المشكلات».

وأفاد: «النظام الجديد مختلف عن القديم، فبعض المسافرين استخدموا تفاصيل غير دقيقة، وهناك بعض الحالات قد تم رفض تأشيرتهم من قبل، ويجب على من تم رفضه أن يقدم على التأشيرة بالشكل التقليدي».

وأضاف: «لذلك يجب على كل المسافرين قراءة كل التفاصيل في الموقع الرسمي لوزارة الخارجية البريطانية، والنظام الجديد قد نجح بدليل وجود مواطنين سعوديين كثيرين في لندن ونحن سعداء بهذا الأمر».

وكانت سفارة المملكة العربية السعودية في بريطانيا، قد أعلنت في وقت سابق صدور قرار السلطات البريطانية بإعفاء مواطني المملكة من إجراءات التأشيرة والاكتفاء بالحصول على إعفاء إلكتروني لدخول المملكة المتحدة.

ونشر الحساب الرسمي لسفارة المملكة العربية السعودية في بريطانيا تغريدة عبر موقع «تويتر»: «ترحب السفارة بقرار السلطات البريطانية إعفاء مواطني المملكة من إجراءات التأشيرة والاكتفاء بالحصول على إعفاء إلكتروني لدخول المملكة المتحدة، متمنية مزيدًا من التقدّم والازدهار للبلدين الصديقين».

وأضافت: «يمثّل قرار السلطات البريطانية إعفاء مواطني المملكة من إجراءات التأشيرة والاكتفاء بالإعفاء الإلكتروني خطوةً مهمّة لتعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات، ويأتي ذلك تحقيقًا لرغبة البلدين الصديقين في تحقيق مزيد من التعاون بينهما».

About Post Author