العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

الاتحاد المغربي للشغل يعيد 100 موظف في الخطوط الملكية المغربية إلى وظائفهم

الاتحاد المغربي للشغل يعيد 100 موظف في الخطوط الملكية المغربية إلى وظائفهم

الاتحاد المغربي للشغل يعيد 100 موظف في الخطوط الملكية المغربية إلى وظائفهم

 

 

أعلن مكتب نقابة موظفي AMS ، تحت راية الاتحاد المغربي للشغل ، يوم الإثنين ” الماضي قرار رئاسة الخطوط الملكية المغربية  بإعادة الاندماج في شركتها الفرعية 100Atlas Multiservices (AMS)مضيفة ومضيفا .

وجاء وفقًا لبيان صحفي صادر عن مكتب النقابة:”  لقد عانى هؤلاء الموظفون من الخطة الاجتماعية “التي يُمليها الوضع الجوي غير المستقر بسبب العواقب الوخيمة للوضع الوبائي” في فبراير 2021 .”

و أضاف مكتب النقابة في بيانه الصحفي أنه كافح “خلال جميع مراحل الخطة الاجتماعية” للدفاع عن الموظفين المعنيين ، والاستمرار في الدفاع عن قضيتهم بعد الإدارة “لا سيما بعد الإشارات المشجعة لاستئناف الحركة الجوية”.

وبالتالي ، فقد مكنت هذه الجهود المستمرة الشركة من إعادة دمج 100 موظف من طاقم الطيران في الشركة  “بموجب اتفاقية تدريب مدفوعة الأجر ، ومع جميع المزايا الاجتماعية ، للتحول إلى عقود دائمة ، بعد ستة أشهر”.

كما أعربت إدارة الاتحاد الدولي للنقل الجوي عن رغبتها في تهنئة جميع موظفي AMS وتحيط علما “بالنوايا الحسنة التي أبدتها إدارة الخطوط الملكية المغربية فيما يتعلق باحترام الالتزامات التي تعهدت بها بمناسبة الخطة الاجتماعية”.

وخلص البيان إلى أن هذه الاستعادة تشهد على “المسؤولية الاجتماعية” للخطوط الجوية الملكية المغربية.

و تجدر الإشارة إلى أن الحكومة المغربية كانت قد عملت على ضمان 6 ملايير درهم مغربي لإنقاذ شركة الخطوط الملكية المغربية من الإفلاس، بعد توقّف حركة الطيران بفعل جائحة كورونا.