العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

الإمارات تشارك في اجتماع وزراء خارجية دول الآسيان

الإمارات تشارك في اجتماع وزراء خارجية دول الآسيان

الإمارات تشارك في اجتماع وزراء خارجية دول الآسيان

العالم الآن-

شاركت الإمارات في الاجتماع الخامس والخمسين لوزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان).

خلال الاجتماع ، الذي يعقد في كمبوديا في الفترة من 30 يوليو إلى 6 أغسطس 2022 ، وقعت الإمارات العربية المتحدة معاهدة آسيان للصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا (TAC).

ومثل دولة الإمارات في حفل التوقيع الدكتور عبدالناصر الشعالي مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وأكد الشعالي في تصريحاته على القيم المشتركة لدولة الإمارات العربية المتحدة وعلاقاتها العميقة مع دول الآسيان.

وقال مساعد الوزير “إن توقيع الاتفاقية يعكس حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع دول الآسيان والنهوض بها”.

تناول الشعالي التحديات العالمية التي تسلط الضوء على الأهمية المتزايدة للتعاون متعدد الأطراف ، لا سيما داخل المنظمات الإقليمية والدولية مثل الآسيان. وذكر أيضًا أن التوقيع على TAC هو الخطوة الأخيرة في طلب دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح شريكًا في الحوار القطاعي لرابطة أمم جنوب شرق آسيا (SDP).

“مع استكمال دولة الإمارات العربية المتحدة الخطوة الأخيرة في عملية الحصول على وضع برنامج التنمية المستدامة. من الضروري التأكيد على المنافع المتبادلة التي ستجلبها هذه الشراكة بشكل ملحوظ. والزخم الذي ستوفره لجهودنا المشتركة لمعالجة القضايا الملحة على الصعيدين الإقليمي والعالمي. بما في ذلك تغير المناخ وأمن الغذاء والطاقة واستدامة قطاع الرعاية الصحية “.

وأكد على الشراكة المحتملة لدولة الإمارات مع رابطة دول جنوب شرق آسيا والدول الأعضاء فيها. ولا سيما في التجارة والاستثمار والسياحة والتحول الرقمي والرعاية الصحية.

إن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة للتوقيع على معاهدة الصداقة والتعاون والانضمام إلى رابطة أمم جنوب شرق آسيا باعتبارها خطة التنمية المستدامة هي جزء من الاستراتيجية الأوسع لوزارة الخارجية والتعاون الدولي ومبادئ الإمارات العربية المتحدة لإطار العمل الخمسين. والتي تركز على بناء شراكات طويلة الأجل وفعالة مع الدول والمنظمات متعددة الأطراف.

معاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا هي معاهدة سلام موقعة من قبل الأعضاء المؤسسين لرابطة أمم جنوب شرق آسيا. وهي منظمة اقتصادية من عشر دول أعضاء: إندونيسيا ، تايلاند ، ماليزيا ، سنغافورة. بروناي ، كمبوديا ، ميانمار ، الفلبين. وفيتنام ولاوس.

About Post Author