العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

حوادث وأمراض مهنية

الأمم المتحدة: العالم يواجه أزمة جوع عالمية غير مسبوقة

الأمم المتحدة: العالم يواجه أزمة جوع عالمية غير مسبوقة

العالم الآن-

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يوم الجمعة إن هناك “خطر حقيقي” لحدوث مجاعات متعددة هذا العام وحث الوزراء المجتمعين بشأن الأمن الغذائي على اتخاذ خطوات عملية لتحقيق الاستقرار في أسواق الغذاء وتقليل تقلب أسعار السلع الأساسية.

وقال جوتيريش في اجتماع في برلين عبر الفيديو “نواجه أزمة جوع عالمية غير مسبوقة.” لقد أدت الحرب في أوكرانيا إلى تفاقم المشاكل التي كانت تختمر منذ سنوات: اضطراب المناخ ؛ جائحة كوفيد-19 ؛ الانتعاش غير المتكافئ للغاية “.

يعيش أكثر من 460.000 شخص في الصومال واليمن وجنوب السودان في ظروف مجاعة بموجب التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي (IPC) – وهو مقياس تستخدمه وكالات الأمم المتحدة والهيئات الإقليمية ومجموعات الإغاثة لتحديد انعدام الأمن الغذائي. هذه هي الخطوة التي تسبق إعلان المجاعة في المنطقة.
وفقًا لـ IPC ، يوجد ملايين الأشخاص في 34 دولة أخرى على شفا المجاعة.

قال جوتيريس: “هناك خطر حقيقي من إعلان مجاعات متعددة في عام 2022. ويمكن أن يكون عام 2023 أسوأ” ، ووصف الجوع الجماعي والمجاعة بأنه غير مقبول في القرن الحادي والعشرين.

وقال جوتيريس إنه لا يمكن أن يكون هناك حل فعال للأزمة ما لم تجد أوكرانيا وروسيا. اللتان تنتجان حوالي 29 في المائة من صادرات القمح العالمية. طريقة لاستئناف التجارة بشكل صحيح.الأمم المتحدة: العالم يواجه أزمة جوع عالمية غير مسبوقة

وتوقفت الشحنات من الموانئ الأوكرانية بسبب غزو روسيا لجارتها. تريد موسكو رفع بعض العقوبات الغربية من أجل استئناف صادراتها من الحبوب والأسمدة.

تحاول الأمم المتحدة وتركيا التوسط في صفقة.ولم يوضح جوتيريش المحادثات قائلا: “البيانات العامة يمكن أن تعرقل النجاح”.

كما طلب من الوزراء في اجتماع برلين معالجة الأزمة المالية في الدول النامية.

About Post Author