العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

غانا

غانا

اشتباكات بالأيدي بين افراد منتخبين غانا والغابون بعد نهاية المباراة

العالم الآن-

تحول ملعب أحمدو أهيدجو في مدينة ياوندي الكاميرونية إلى حلبة ملاكمة بعد مباراة غانا والغابون ضمن المجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الإفريقية بنسختها الـ33. 

ووضعت غانا نفسها في مأزق كبير إثر تعادلها مع الغابون بنتيجة 1- 1، حيث باتت حاملة لقب البطولة لأربع مرات مهددة بالإقصاء من دوري المجموعات.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وبعد تقدم غانا بهدف يتيم، سجّل جيم ألفينيا هدف التعادل للغابون في الدقيقة 88، وسط غضب لاعبي غانا الذين احتجوا على سقوط أحد زملائهم على الأرض دون أن يعيد الفريق المنافس الكرة بعد إخراجهم لها تحت شعار “اللعب النظيف” بحسب ما درجت العادة. 

ووقعت مشادة كلامية كبيرة بين لاعب غانا أندريه أبو ومدرب الغابون باتريس نوفو عقب المباراة. وقد تدخل اللاعب الغاني بينجامين تيتي ليقوم بلكم أحد لاعبي الغابون الذي سقط أرضًا، ورغم نهاية المباراة، أشهر الحكم الجزائري لحلو بن براهم البطاقة الحمراء بوجه اللاعب المعتدي. 

وسادت الفوضى أرضية الملعب بعد اللقاء، إثر التوتر بين اللاعبين ليوجه الحكم بطاقة صفراء أيضًا للاعب غانا جوسيف باينتسيل. وخلال اللقاء أشهر الحكم الجزائري البطاقة الصفراء 6 مرات.

وبات في رصيد غانا نقطة واحدة فقط، ما يعني أنها مهددة فعليًا بالخروج خالية الوفاض من البطولة، في مجموعة يتصدرها المنتخب المغربي بـ6 نقاط، بعد فوزه أمس على جزر القمر 2-0. فيما باتت الغابون تملك 4 نقاط بعد تعادلها أمس.

وتشهد بطولة أمم إفريقيا عدة أحداث غربية، منها ما يعود لسوء التنظيم، كما تتسم بعض المباريات بالخشونة.