العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

إيطاليا تفرض غرامة 20 مليون يورو على مجموعتي غوغل وأبل

إيطاليا تفرض غرامة 20 مليون يورو على مجموعتي غوغل وأبل

إيطاليا تفرض غرامة 20 مليون يورو على مجموعتي غوغل وأبل

العالم الآن-

أعلنت هيئة مكافحة الاحتكار في إيطاليا، اليوم الجمعة، أنها فرضت غرامة بقيمة 20 مليون يورو على أبل وغوغل. في ثاني قرار من نوعه للهيئة الناظمة في حق شركات تكنولوجيا أميركية عملاقة هذا الأسبوع.

وكانت دول أوروبية قد صعدت في السنوات القليلة الماضية إجراءاتها مستهدفة ممارسات عمالقة التكنولوجيا. فيما يواصل الاتحاد الأوروبي مساعيه لتشديد القوانين.

وأعلنت الهيئة الإيطالية أنها فرضت غرامة على أبل وغوغل بمقدار 10 ملايين يورو لكل منهما. لخرقهما القواعد التي ترعى المستهلك، بما في ذلك عدم تقديم معلومات كافية للزبائن واللجوء إلى “أساليب هجومية” في استخدام بياناتها لأغراض تجارية.

وجاء في بيان للهيئة أن لا أبل ولا غوغل قدمتا معلومات واضحة وفورية بشأن حيازة واستخدام بيانات المستخدم لأغراض تجارية.

وكانت الهيئة الناظمة قد فرضت في وقت سابق هذا الأسبوع غرامة قدرها 200 مليون يورو على أبل وعملاق التجارة الإلكترونية أمازون. لفرضهما قيودًا على إمكانية الوصول إلى بعض بائعي منتجات أبل على أمازون.

من ناحيتها، توصلت دول الاتحاد الأوروبي الخميس إلى موقف مشترك من قانونين من شأنهما فرض رقابة غير مسبوقة على عمالقة التكنولوجيا.

وكان القضاء الأوروبي قد قام في العاشر من الشهر الجاري بتثبيت غرامة مالية ومقدارها 2,4 مليار يورو. على شركة “غوغل” الأميركية، لمخالفتها قواعد المنافسة في خدمات مقارنة الأسعار.

About Post Author