العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

  إيطاليا تُلغي 500 رحلة جوية بسبب إضراب العمال

  إيطاليا تُلغي 500 رحلة جوية بسبب إضراب العمال

إدانة شركة رايان اير لتوظيفها “بشكل غير قانوني” طيارين مغاربة

أدان فرع رايان اير في نقابة العمال الإسبانية البارزة، يوم السبت شركة ريان اير لإرسالها أفراد الطاقم المغاربة إلى مقرها في مالقة عبر طائرات مغربية تقوم برحلات جوية في إسبانيا.

وحذرت الأمين العام ل USO-Ryanair ، ليديا أراسانز، قائلة :”عملية غير قانونية تماما على جميع الجبهات. أولا ، بسبب لعبة البلاك جاك ، هناك هنا إضراب يسمى قانونا ، مع الحد الأدنى من الخدمات المسيئة من قبل الشركة ، والتي تم إدانتها في المحكمة الوطنية العليا ، “

وأضافت أراسانز: واليوم ، بالإضافة إلى ذلك ، لم تخطر ريان العديد من هذه الخدمات الدنيا ، ووجدت نفسها بدون أفراد طاقم لتشغيل الرحلات لأسباب تعزى فقط إلى الشركة ، وهي تنتهك المزيد والمزيد من القوانين.

وتابعت أن الانتهاك القانوني الثاني هو أن “هذه الطواقم غير مسجلة لدى الضمان الاجتماعي الإسباني ، ولا حتى في بلد من دول الاتحاد الأوروبي ، وهي تشغل رحلات جوية مع المغادرة والوصول إلى إسبانيا”.

وقدم فرع نقابة العمال USO-Ryanair شكوى إلى الشرطة الوطنية في مطار ملقة ، متهما Ryanair بنقل موظفي خمس مقصورات بشكل غير قانوني من مراكش.

ووفقا للنقابة، فإن أربعة من أفراد الطاقم الخمسة الذين تم نقلهم قاموا بتشغيل مالقة-سانتياغو دي كومبوستيلا FR2573 ومن المتوقع أن يشغلوا رحلة العودة (FR2574). ومن المتوقع أيضا تشغيل رحلتين داخليتين أخريين، FR9107 وFR9108، مالقة-ماهون/مينوركا-ملقة، في وقت لاحق من هذا الشهر.

وتم تخصيص فرد خامس من أفراد الطاقم المغربي لاستكمال طاقم الرحلتين من ملقة إلى بالما دي مايوركا (FR5730 وFR5729).

About Post Author