العالم الآن

– جريدة عربية شاملة –

إدارة فيسبوك تغلق صفحة التلفزيون السوري بسبب أغنية للجيش الروسي

إدارة فيسبوك تغلق صفحة التلفزيون السوري بسبب أغنية للجيش الروسي

إدارة فيسبوك تغلق صفحة التلفزيون السوري بسبب أغنية للجيش الروسي

تزامناً مع احتفالات روسيا بالذكرى الـ77 للنصر على النازية، قامت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سوريا على قنواتها التلفزيونية بعرض أغنية سورية بعنوان: “المجد لروسيا”، تضامنًا مع الأصدقاء الروس، حيث أقدمت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”  ردا على ذلك بإغلاق صفحة الهيئة على خلفية بث هذه الأغنية”.

وأدى الأغنية الفنان السوري ريبال الهادي مدير مجموعة (شمس) للأغنية الوطنية الذي أوضح في تصريحصحفي له أنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها أغنية عن الجيش الروسي، مضيفاً: “عندما جاء الأصدقاء الروس إلى سوريا تضامناً معها وحاربوا الإرهاب دفاعاً عنها قمتُ بإنجاز أول عمل غنائي لي بعنوان: (الجيش الروسي والسوري) الذي حظي باهتمام كبير على وسائل الإعلام ومواقع التواصل السورية”.
وتابع قائلاً: “العمل الحالي (المجد لروسيا) هو تعبير عن رد الوفاء بالوفاء للأصدقاء الروس الذين دافعوا عن سوريا أرضاً وشعباً ودولة، ومن الطبيعي أن نكون أوفياء معهم، فضلاً عن وقوفهم اليوم ضد الظلم والاستبداد والاستكبار الأمريكي والغربي”.
وأردف قائلاً: “الأغنية من كلمات الشاعر مضر شغالة وألحاني وتوزيعي وإخراج المبدع طلال لبابيدي وهي تحية وفاء لأصدقائنا الروس، وهي تضاف إلى /45/ عمل فني وطني أنجزتها مجموعة (شمس) على مدار 17 عام”.

وكانت إدارة “فيسبوك” قد حجبت، في وقت سابق، صفحات عدة وسائل إعلام روسية منها وكالة “سبوتنيك” وقناة “روسيا اليوم” وقيّدت صفحات أخرى على خلفية الحـرب الروسية الأوكرانية.